TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق ومصر يبحثان تفعيل وتوسيع نطاق التعاون في مجال الموارد المائية

العراق ومصر يبحثان تفعيل وتوسيع نطاق التعاون في مجال الموارد المائية
ذياب أكد سعي العراق إلى تفعيل عمل اللجان المشتركة مع مصر

مباشر: بحث وزير الموارد المائية العراقي، عون ذياب عبد الله، اليوم الخميس، مع السفير المصري وليد محمد إسماعيل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الموارد.

وقالت الوزارة العراقية، إن وزير الموارد المائية استقبل بمكتبه في مركز الوزارة سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق وليد محمد إسماعيل، لافتة، إلى أن اللقاء تناول بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال الموارد المائية لتعزيزها وتطويرها والاستفادة من التجربة المصرية في مجال استخدام مياه المبازل لتحويل المناطق الصحراوية لواحات خضراء، وفقا لوكالة أنباء العراق "واع".

وأكد الوزير ذياب خلال اللقاء سعي العراق إلى تفعيل وتوسيع نطاق التعاون مع الجانب المصري والاستفادة من خبراته التي يمكن توظيفها في العراق من خلال الشركات الرصينة في مجال الاستصلاح واعتماد أساليب الري الحديثة وتبادل الخبرات وتفعيل عمل اللجان المشتركة بين الجانبين لغرض تطوير قطاع الموارد المائية ومواجهة التحديات في ظل تسارع التغير المناخي وآثاره على دول العالم والمنطقة.

ومن جانبه، وجه السفير دعوة لوزير الموارد للمشاركة بأسبوع القاهرة للمياه والذي سيقام أواخر شهر أكتوبر، مثمنا، "الجهود المبذولة من قبل الوزير للارتقاء وتطوير أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين في قطاع الموارد المائية".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أكبر 15 بنكاً خليجياً من حيث الأرباح بالربع الثاني 2023

تعرّف على أكبر 10 مصافي نفط في العالم بنهاية 2022 (إنفوجرافيك)

إنفوجرافيك.. تعرّف على القيمة السوق للبورصات العربية خلال أسبوع

لماذا تختار الشركات العالمية الإمارات مركزاً لإطلاق أعمالها بالشرق الأوسط؟