TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"المحار" بمجال الطاقة تسجّل طلباً بـ132 مليون ريال

تابعة لـ"المحار" بمجال الطاقة تسجّل طلباً بـ132 مليون ريال
بتروتك تسجل حجم طلبات قياسي

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة المحار القابضة تسجيل شركة بتروتك التابعة لها في مجال خدمات الطاقة حجم طلبات قياسي في الربع الثالث من عام 2023.

وأوضحت "المحار" وفق بيان لبورصة قطر اليوم الأحد، أن الطلبات بلغت قيمتها 131.5 مليون ريال قطري تم تسجيلها خلال الفترة الزمنية من 1 يوليو/ تموز إلى 30 سبتمبر/ أيلول 2023.

كما أفادت بأن الأداء القوي في الربع الثالث من عام 2023 يتماشى مع الهدف الاستراتيجي لشركة المحار للاستفادة من الفرص الناشئة في قطاع الطاقة في قطر، وهو نتيجة لمزيج من المشروعات الجديدة وتحسينات يتم إدخالها على المعدات الرئيسية للعملاء.

وأكدت "المحار"  نظرتها المتفائلة، خصوصاً بالنسبة لشركاتها التابعة التي تخدم قطاع الطاقة، إذ توفر توسعة حقل الشمال في قطر، المعترف به كأكبر حقل غاز غير مصاحب في العالم، فرصا قوية لنمو هذا التوسع أمر بالغ الأهمية لصناعة النفط والغاز القطرية ويوفر فرصا كبيرة لشركات مثل المحار. 

وتوقعت الشركة أن يبدأ مجمع رأس لفان للبتروكيماويات العمل بحلول عام 2026، ومن المتوقع أن يكون من بين أكبر المرافق من نوعه في الشرق الأوسط، ويوفر فرصاً إضافية للتعاون.

بلغت أرباح "المحار" في الستة أشهر الأولى من العام الحالي 7.28 مليون ريال، مقابل 8.67 مليون ريال في الفترة نفسها من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بورصة قطر ترتفع هامشياً عند الإغلاق بدعم 3 قطاعات

محافظ "ساما": العملات المشفرة خطر محتمل على الاستقرار المالي

بورصة قطر ترتفع في المستهل و"الخليج الدولية" الأنشط تداولاً