TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الإنماء طوكيو" يوافقون على عرض الاندماج مع "الدرع العربي"

مساهمو "الإنماء طوكيو" يوافقون على عرض الاندماج مع "الدرع العربي"
شركة الإنماء طوكيو مارين

الرياض - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة الإنماء طوكيو مارين، في اجتماعها أمس الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، على العرض المقدم من شركة الدرع العربي للتأمين لدمج الشركة من خلال إصدار أسهم جديدة لصالح مساهمي الشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول"، اليوم الأربعاء، أنه تمت الموافقة على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين شركة الإنماء طوكيو مارين وشركة الدرع العربي، وتفويض مجلس الإدارة، بإصدار أي قرار لإكمال كافة المتطلبات الواردة في اتفاقية الاندماج.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على صرف 1.58 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن أدائهم خلال العام المالي 2023م وحتى تاريخ إتمام صفقة الاندماج، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة.

ونوهت الشركة إلى أنه تم اِستيفاء كافة المتطلبات لإتمام صفقة الاندماج، وسيتم إلغاء إدراج أسهم شركة الانماء طوكيو مارين وإصدار الأسهم الجديدة في شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني لصالح مساهميها المستحقين وفقاً لسجل المساهمين، بنهاية ثاني يوم تداول الذي يلي تاريخ إتمام صفقة الاندماج.

وسيتم إيداع الأسهم الجديدة في محافظ مساهمي شركة الانماء طوكيو مارين خلال فترة لا تقل عن ثالث فترة تداول بعد إتمام صفقة الاندماج ولا تزيد عن سادس فترة تداول بعد إتمام صفقة الاندماج.

وتنتقل جميع أصول والتزامات شركة الانماء طوكيو مارين إلى شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، سيتم شطب السجل التجاري لشركة الانماء طوكيو مارين، وستنقضي بذلك الشركة، وستصبح شركة الانماء طوكيو مارين، مملوكة بشكلٍ مباشر من قبل شركة الدرع العربي. 

وأعلنت تداول السعودية، عن تعليق تداول أسهم شركة الإنماء طوكيو مارين في السوق ابتداءً من اليوم الأربعاء 25 اكتوبر 2023، للبدء في إجراءات إلغاء إدراج أسهم الشركة من السوق.

وأوضحت "تداول" أن شركة مركز (ايداع) ستقوم بالإعلان عن تطبيق الزيادة في كمية الأوراق المالية لشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني على حسابات المركز لمساهمي شركة الإنماء طوكيو مارين المستحقين بعد يومي عمل من تاريخ نفاذ قرار الاندماج وبحد أقصى 6 أيام عمل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مساهمو "الدرع العربي" يقرون زيادة رأسمالها بغرض دمج "الإنماء طوكيو"

السعودية تصدر صكوكاً محلية بقيمة 3.98 مليار ريال في طرح أكتوبر

ولي العهد يؤكد للرئيس الأمريكي رفض المملكة استهداف المدنيين في غزة