TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شعاع كابيتال" الإماراتية تعلن استقالة الرئيس التنفيذي لأسباب شخصية

"شعاع كابيتال" الإماراتية تعلن استقالة الرئيس التنفيذي لأسباب شخصية
شعار شركة شعاع كابيتال
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

دبي – مباشر: أعلنت شركة شعاع كابيتال، المدرجة في سوق دبي المالي، اليوم الاثنين، استقالة الرئيس التنفيذي لها فواد طارق خان لأسباب شخصية.

وأشارت في إفصاح لسوق دبي المالي، إلى أن استقالة خان جاءت بعد أكثر من عشر سنوات من العمل في المجموعة، منوهة بأنه سيبقى لمدة 3 أشهر حتى نهاية فترة خدمته لتقديم الدعم وضمان استمرار الأعمال بسلاسة.

وعينت "شعاع كابيتال" وفيق بن منصور بمنصب الرئيس التنفيذي بالإنابة، موضحة أنه سيقود خلال المرحلة المقبلة عملية تحسين رأس المال في شعاع لمواصلة تحفيز النمو والاستفادة من الفرص المتاحة في سوق الإمارات والمنطقة بشكل عام.

يُشار إلى أن بن منصور قد شغل سابقاً منصب مدير إداري في بنك كريدي سويس لمدة 15 عاماً، وانضم إلى شعاع في مايو 2023 لشغل منصب الاستشارات وأسواق رأس المال التي تقدم خدماتها لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يُشار إلى أن مجلس إدارة شركة شعاع كابيتال اعتمد، في أكتوبر الماضي، تعيين مستشارين قانونيين وماليين لتنفيذ خطة إعادة هيكلة رأس المال.

وتستهدف الشركة إنهاء عملية زيادة رأس المال، بالتعاون التام مع هيئة الأوراق المالية والسلع وبعد الحصول على موافقتها وموافقة مساهمي الشركة، بحلول الربع الأول من عام 2024.

و تعتزم الشركة تقديم طلب رسمي إلى الهيئة للموافقة على خطة تحسين رأس المال؛ وذلك بعد موافقة حملة السندات على قرار التمديد.

وارتفعت أرباح شركة شعاع كابيتال، بنسبة 163 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـالربع الأول من العام الماضي.

وبلغت أرباح الشركة 14.7 مليون درهم بنهاية الربع الأول 2023، مقارنة بـأرباح بلغت 5.6 مليون درهم بنهاية الربع الأول من عام 2022.

وتحولت شركة شعاع كابيتال للخسائر خلال عام 2022، مقارنة بـعام 2021. وبلغت خسائر الشركة 135.2 مليون درهم بنهاية عام 2022، مقارنة بـأرباح بلغت 24.2 مليون درهم خلال عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"شعاع كابيتال" توضح خطوات زيادة رأس المال

مجلس إدارة "شعاع كابيتال" الإماراتية يوافق على تصفية شركة للاستحواذ الخاص