TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 قرارات جديدة لحكومة البحرين أبرزها لزيادة المستفيدين من الخدمات الإسكانية

7 قرارات جديدة لحكومة البحرين أبرزها لزيادة المستفيدين من الخدمات الإسكانية
اجتماع لمجلس وزراء البحرين - صورة أرشيفية

مباشر: أصدرت حكومة البحرين اليوم الاثنين، 7 قرارات جديدة خلال الاجتماع الذي ترأسه الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، بقصر القضيبية.

وقرر المجلس، الموافقة على مذكرة اللجنة التنسيقية حول برنامج الموظف الحكومي المتميز، والذي يهدف إلى تعزيز التنافسية في خدمة العملاء بما يحفز موظفي خدمة العملاء في القطاع الحكومي على مزيد من التميز والإبداع، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

واعتمدت الحكومة، مذكرة اللجنة الوزارية للخدمات المجتمعية حول اعتماد الاستراتيجية الوطنية للطفولة (2023-2027) والتي تستند إلى 4 مرتكزات و8 محاور و34 هدفا سيتم تنفيذها من خلال 136 مبادرة تعزز البرامج والمشروعات التي تدعم مبادئ الحماية والرعاية للطفل.

وأقرت، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع مرسوم بالتصديق على ميثاق مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، الذي أطلقته المملكة العربية السعودية الشقيقة كأول تحالف إقليمي من نوعه يهدف إلى التخفيف من تأثيرات تغير المناخ وتعزيز العمل المشترك لتحقيق الأهداف العالمية ذات العلاقة بالمناخ.

ووافقت، على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قرار بتعديل أحكام القرار المنظم للإسكان، الذي يهدف إلى إعادة هيكلة المعايير المتعلقة بالفئة الخامسة المستحقة للخدمات الإسكانية، وآلية احتساب العلاوات لمعيار الدخل الشهري، بالشكل الذي يكفل توسيع دائرة المستفيدين من الخدمات الإسكانية.

واعتمدت، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول عدد من مذكرات التفاهم والتعاون المزمع توقيعها بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.


ووافقت على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن قرار بتعديل الجدول المرافق لقرار تحديد المواقع السياحية.

وأقرت، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على اقتراح بقانون مقدم من مجلس النواب.

ورحب المجلس بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2712 بشأن الدعوة إلى إقامة هُدن وممرات إنسانية عاجلة ممتدة في جميع أنحاء قطاع غزة، وتيسير توفير السلع والخدمات الأساسية للمدنيين، وخاصة الأطفال، وحماية المواقع الإنسانية والبنية التحتية، والإفراج عن المحتجزين، ورفض التهجير القسري للسكان، ومطالبة جميع أطراف النزاع بالامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني، داعياً إلى الإسراع في تنفيذ هذا القرار لإنهاء العنف وتخفيف حدة المعاناة الإنسانية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

الإمارات تدين بأشد العبارات قصف إسرائيل مدرستين في غزة

المملكة تُدين وتستنكر قصف قوات الاحتلال السافر لمدرسة الفاخورة في غزة

مصر: القصف الإسرائيلي المروع لمدرسة الفاخورة التابعة للأونروا جريمة حرب

مصر تسعى لتحقيق اكتفاء ذاتي حقيقي للاستهلاك الدوائي المحلي