TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تمديد وقف المطالبات القضائية ضد "الأولى للاستثمار" شهراً

تمديد وقف المطالبات القضائية ضد "الأولى للاستثمار" شهراً
حكم قضائي
الأولى
ALOLA
1.21% 41.90 0.50

الكويت – مباشر: أعلنت شركة الأولى للاستثمار صدور قرار من إدارة الإفلاس بالمحكمة الكلية بشأن طلب تسوية وقائية، خاص بطلب الحماية القانونية؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين.

وأوضحت "الأولى" أن القرار نص على تمديد فترة وقف كافة المطالبات القضائية، وإجراءات التنفيذ المتخذة ضد الشركة لمدة شهر ابتداءً من 7 ديسمبر/كانون الأول 2023.

ودعا القرار إدارة الإفلاس إخطار الشركة المدينة والدائنين ولجنة الإفلاس بهذا القرار وفقاً للمادة 55 من قانون الإفلاس رقم 7/2020، ونشره في الجريدة الرسمية والإفصاح عنه في بورصة الكويت.

كما دعا إلى مخاطبة الشركة المدينة بسرعة إعداد مقترح التسوية الوقائية خلال الميعاد المقرر قانوناً.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لـ"الأولى" قد وافقت في إبريل/نيسان الماضي على توصية مجلس الإدارة بالتقدم بطلب إلى المحكمة المختصة لفتح إجراءات التسوية الوقائية أو إعادة الهيكلة وفقاً للقانون رقم 71 لسنة 2020، وتفويض مجلس الإدارة في ذلك الشأن.

ويأتي ذلك بعد أن أحيطت "الأولى للاستثمار" بحجز تنفيذي لصالح شركة أمجاد القابضة المحدودة، والتي يمثلها قانونياً عبدالرحمن آل سعود رئيس مجلس الإدارة الحالي بصفته، حجز تنفيذي لصالح عبدالواحد بن عبيد عن نفسه.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد مُنيت الأولى على مستوى التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بخسائر قيمتها 404.01 ألف دينار؛ قياساً بربح الفترة المناظرة من العام السابق البالغ 1.77 مليون دينار.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الكويت تُصدر اللائحة التنفيذية لقانون تأسيس شركات المدن السكنية

"المركزي الكويتي" يُحول 98% من أرباحه السنوية للحكومة

"العيد": غلق باب الاكتتاب في زيادة رأس المال