TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي آي جي" تتلقى إشعاراً من أحد مساهميها بتغيير ملكية شركتها الأم

"جي آي جي" تتلقى إشعاراً من أحد مساهميها بتغيير ملكية شركتها الأم
أعمال التأمين - أرشيفية
جي آي جي
8250
32.25% 38.75 9.45
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أعلنت مجموعة الخليج للتأمين (جي آي جي) عن تلقيها إشعاراً من مجموعة الخليج للتأمين- الخليج ش.م.ب. (م) باعتبارها المساهم الأكبر فيها، يفيد انتهاء تنفيذ صفقة خارج السوق والتي عند تسويتها ستشهد تغييراً في هيكل ملكية شركتها الأم مجموعة الخليج للتأمين ش.م.ك.ع. (جي آي جي الكويت).

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول السعودية"، اليوم الأحد، أنه بعد استلام الموافقات التنظيمية ذات الصلة، وبموجب الاتفاقية المبرمة في 19 إبريل 2023، قامت شركة مشاريع الكويت القابضة ش.م.ك.ع. وشركة فيرفاكس بربادوس الدولية (فيرفاكس بربادوس)، بإكمال عملية الاستحواذ بتاريخ 13 ديسمبر 2023 مع التسوية في وقت لاحق بما يتماشى مع الآليات المعمول بها.

وأشارت إلى أن إتمام الصفقة سيؤدي إلى نقل أسهم شركة مشاريع الكويت البالغة 46.32% إلى شركة فيرفاكس بربادوس، وبذلك سوف تمتلك مجموعة فيرفاكس 90.01% في مجموعة الخليج للتأمين ش.م.ك.ع. (جي آي جي الكويت) والتي تمتلك بدورها 99% في مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب. (م) (جي آي جي الخليج)، وتمتلك مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب. (م) (جي آي جي الخليج) 50% في مجموعة الخليج للتأمين (جي آي جي السعودية).

وأكدت الشركة أنه لن يكون لهذا التغيير أي أثر على هيكل ملكية مجموعة الخليج للتأمين ("جي آي جي السعودية") أو مجلس الإدارة، أو نموذج التشغيل، أو الإدارة، أو الموظفين، أو العملاء، أو العلامة التجارية للشركة.

وأعلنت مجموعة الخليج للتأمين "جي آي"، في إبريل الماضي عن تلقيها إشعاراً من إحدى مساهميها – مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب (م) – شركة مسجلة في مملكة البحرين بتغيير محتمل في هيكل ملكية شركتها الأم مجموعة الخليج للتأمين (الكويت) (شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الكويت).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تنعى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

يناير المقبل.. آخر موعد لنقل المقار الإقليمية للشركات العالمية إلى الرياض

السعودية وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية لتصنيع اللقاحات والكيماويات