TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان إلحاقي من مجموعة الخليج للتأمين ("جي آي جي السعودية") عن آخر التطورات فيما يتعلق بالإشعار السابق من مساهمها مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب. (م) ("جي آي جي الخليج") بشأن التغيير المحتمل في هيكل ملكية شركتها الأم مجموعة الخليج للتأمين ش.م.ك.ع. ("جي آي جي الكويت").

جي آي جي 8250 0.00% 29.30 0.00
بند توضيح
مقدمة تعلن مجموعة الخليج للتأمين ("جي آي جي السعودية") عن آخر التطورات فيما يتعلق بالإشعار السابق من مساهمها، مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب. (م) ("جي آي جي الخليج")، وهي كيان مسجل في البحرين، بشأن التغيير المحتمل في هيكل ملكية شركتها الأم مجموعة الخليج للتأمين ش.م.ك.ع. ("جي آي جي الكويت") كيان مسجل في الكويت.
تاريخ الاعلان السابق للتطور على موقع شركة السوق المالية السعودية (تداول) 1444-10-05 الموافق 2023-04-25
رابط الإعلان السابق على موقع تداول السعودية اضغط هنا
التغير الحاصل على التطوير إشارة إلى إعلان مجموعة الخليج للتأمين ("جي آي جي السعودية") بتاريخ 25 أبريل 2023 فيما يتعلق بالإشعارالمقدم من مساهمها مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب. (م) ("جي آي جي الخليج") (كيان مسجل في البحرين) بالتغيير المحتمل في شركتها الأم مجموعة الخليج للتأمين ش.م.ك.ع. ("جي آي جي الكويت") (كيان مسجل في الكويت)، نود إبلاغ مساهمينا الكرام أن مجموعة الخليج للتأمين ("جي آي جي السعودية") قد تلقت إشعاراً آخر من مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب. (م) ("جي آي جي الخليج") باعتبارها المساهم الأكبر فيها بشأن الانتهاء من تنفيذ صفقة خارج السوق والتي عند تسويتها ستشهد تغييراً في هيكل ملكية شركتها الأم مجموعة الخليج للتأمين ش.م.ك.ع. ("جي آي جي الكويت").

بعد استلام الموافقات التنظيمية ذات الصلة، وبموجب الاتفاقية المبرمة في 19 أبريل 2023، قامت شركة مشاريع الكويت (القابضة) ش.م.ك.ع. ("شركة مشاريع الكويت") وشركة فيرفاكس بربادوس (الدولية) ("فيرفاكس بربادوس")، وهي كيان يشكل جزءًا من مجموعة شركات الشركة الأم النهائية لها وهي شركة فيرفاكس المالية القابضة المحدودة ("مجموعة فيرفاكس")، بإكمال عملية الاستحواذ " تنفيذ عملية تداول خارج السوق" في 13 ديسمبر 2023 مع التسوية في وقت لاحق بما يتماشى مع الآليات المعمول بها. سيؤدي إتمام الصفقة إلى نقل أسهم شركة مشاريع الكويت البالغة 46.32% إلى شركة فيرفاكس بربادوس وبذلك سوف تمتلك مجموعة فيرفاكس90.01% في مجموعة الخليج للتأمين ش.م.ك.ع. ("جي آي جي الكويت") والتي تمتلك بدورها 99% في مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب. (م) ("جي آي جي الخليج"). تمتلك مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب. (م) ("جي آي جي الخليج") 50% في مجموعة الخليج للتأمين ("جي آي جي السعودية")

لن يكون لهذا التغيير أي أثرعلى هيكل ملكية مجموعة الخليج للتأمين ("جي آي جي السعودية") أو مجلس الإدارة ، أو نموذج التشغيل ، أو الإدارة ، أو الموظفين ، أو العملاء ، أو العلامة التجارية للشركة.

الأثر المالي للتغير الحاصل لا يوجد أثر
معلومات اضافية تعد مجموعة فيرفاكس واحدة من كبرى شركات التأمين العالمية تعمل من خلال 40 سوق في أنحاء العالم في مجال التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث بالإضافة إلى إعادة التأمين وإدارة الإستثمارات.

التعليقات