TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الجوف" يرفضون تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى 1 ريال

مساهمو "الجوف" يرفضون تجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى 1 ريال
شركة الجوف للتنمية الزراعية
الجوف
6070
24.27% 63.50 12.40

الرياض- مباشر: رفض مساهمو شركة الجوف للتنمية الزراعية "الجوف"، خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية والمنعقدة أمس الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر / كانون الأول، تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى ريال واحد للسهم.

وبينت الشركة، في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول"، أن عدد الأسهم قبل التعديل بلغ نحو 30 مليون سهم، إلى 300 مليون سهم بعد التعديل، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي تغير في رأس المال قبل وبعد عملية تجزئة الأسهم.

وفي المقابل وافق مساهمو الشركة على تعديل نظام الشركة الأساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة، بالإضافة إلى تعديل المادة (3) من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بـ(أغراض الشركة، و تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة، بالإضافة إلى تعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت.

وأضافت الشركة أنه في حال الموافقة على البند، سيكون قرار التجزئة نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تجزئة الأسهم.

وتابعت أنه في حال الموافقة سوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية على أن يتم تطبيق عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تجزئة الأسهم.

كما رفضت الجمعية تعديل المادة (7) من النظام الأساس المتعلقة ب (رأس مال الشركة)، و تعديل المادة (8) من النظام الأساس المتعلقة بـ (الاكتتاب في الأسهم).

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"ستاندرد آند بورز" تتوقع انتعاش اقتصاد السعودية بنمو 2.7% في عام 2024

قفزة 132%..السياح الأجانب ينفقون 23.2 مليار دولار بالسعودية بالنصف الأول من 2023

السعودية تدشن منصة موحدة للتأشيرات ضمن خطة دعم السياحة

الوزراء السعودي يصدر 16 قراراً.. تتضمن السماح بزراعة القمح والأعلاف الموسمية