TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن مجموعة الخليج للتأمين ("جي آي جي السعودية") عن آخر التطورات لـ إعلان المجموعة بشأن تلقيها إشعاراً من أحد مساهميها – مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب (م) – شركة مسجلة في مملكة البحرين بتغيير محتمل في هيكل ملكية شركتها الأم مجموعة الخليج للتأمين(الكويت)" (شركة مسجلة في دولة الكويت)

جي آي جي 8250 19.11% 34.90 5.60
بند توضيح
مقدمة إشارة إلى إعلان مجموعة الخليج للتأمين ("جي آي جي السعودية") على موقع تداول بتاريخ 25 أبريل 2023 بخصوص الإشعارالمقدم من مساهمها مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب. (م) ("جي آي جي الخليج") (كيان مسجل في مملكة البحرين) بالتغيير المحتمل في شركتها الأم مجموعة الخليج للتأمين ش.م.ك.ع. ("جي آي جي الكويت") (كيان مسجل في دولة الكويت)، نود إبلاغ مساهمينا الكرام أن مجموعة الخليج للتأمين ("جي آي جي السعودية") قد تلقت إشعاراً آخر من مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب. (م) ("جي آي جي الخليج") باعتبارها المساهم الأكبر فيها بشأن إكتمال التغيير في هيكل ملكية شركتها الأم مجموعة الخليج للتأمين ش.م.ك.ع. ("جي آي جي الكويت")

بعد استلام الموافقات التنظيمية ذات الصلة، وبموجب الاتفاقية المبرمة في 19 أبريل 2023، أكملت شركة مشاريع الكويت (القابضة) ش.م.ك.ع. ("شركة مشاريع الكويت") بتاريخ 26 ديسمبر 2023 بيع أسهمها في مجموعة الخليج للتأمين ش.م.ك.ع. ("جي آي جي الكويت") البالغة 46.32 % لشركة فيرفاكس بربادوس (الدولية) ("فيرفاكس بربادوس")، وهي كيان يشكل جزءًا من مجموعة شركات الشركة الأم النهائية لها وهي شركة فيرفاكس المالية القابضة المحدودة ("مجموعة فيرفاكس")، وبذلك تمتلك الآن مجموعة فيرفاكس90.01% في مجموعة الخليج للتأمين ش.م.ك.ع. ("جي آي جي الكويت") والتي تمتلك بدورها 99% في مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب. (م) ("جي آي جي الخليج"). تمتلك مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب. (م) ("جي آي جي الخليج") 50% في مجموعة الخليج للتأمين ("جي آي جي السعودية")

لن يكون لهذا التغيير أي أثرعلى هيكل ملكية مجموعة الخليج للتأمين ("جي آي جي السعودية") أو مجلس الإدارة ، أو نموذج التشغيل ، أو الإدارة ، أو الموظفين ، أو العملاء ، أو العلامة التجارية للشركة

تعد مجموعة فيرفاكس احدى أكبر 20 مجموعة عالمية في مجال التأمين وإعادة التأمين بإجمالي أقساط سنوية تبلغ حوالي 30 مليار دولار أمريكي وتتواجد في 40 سوق حول العالم.

الحدث الذي سبق إعلانه إعلان مجموعة الخليج للتأمين ("جي آي جي السعودية") عن تلقيها إشعاراً من إحدى مساهميها – مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) ش.م.ب (م) – شركة مسجلة في مملكة البحرين بتغيير محتمل في هيكل ملكية شركتها الأم مجموعة الخليج للتأمين(الكويت)" (شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الكويت)
تاريخ الاعلان السابق على موقع السوق المالية السعودية (تداول) 1444-10-05 الموافق 2023-04-25
نسبة الانجاز المتحقق أكملت شركة مشاريع الكويت (القابضة) ش.م.ك.ع. ("شركة مشاريع الكويت") بتاريخ 26 ديسمبر 2023 بيع أسهمها في مجموعة الخليج للتأمين ش.م.ك.ع. ("جي آي جي الكويت") البالغة 46.32 % لشركة فيرفاكس بربادوس (الدولية) ("فيرفاكس بربادوس")، نسبة الانجاز المتحقق 100%
التاريخ المتوقع للانتهاء من الحدث تم الإنتهاء
اسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً لا ينطبق
التكاليف المرتبطة بالحدث وهل تغيرت ام لا مع ذكر الاسباب لا يوجد
آثر التأخير على النتائج المالية للشركة لا ينطبق

التعليقات