TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أوريدو" تقر تعديل مواد بالنظام الأساسي تسمح بتوزيع أرباح مرحلية

عمومية "أوريدو" تقر تعديل مواد بالنظام الأساسي تسمح بتوزيع أرباح مرحلية
شركة أوريدو القطرية
أوريدو
ORDS
-0.01% 9.55 -0.00

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة أوريدو القطرية تعديل مواد بالنظام الأساسي، لتغير مساهم، وإتاحة توزيع أرباح مرحلية، وفق بيان لبورصة قطر اليوم الخميس.

وافقت العمومية على تعديل كل من المادة 8، والمادة 22، والمادة 26، والمادة 27 من النظام الأساسي للشركة وذلك بتغيير شركة قطر القابضة لتصبح جهاز قطر للاستثمار.

يأتي ذلك إلى جانب تعديل المادة 62 من النظام الأساسي، لتنص بعد التعديل: "ثم يقتطع جزء من الأرباح تحدده الجمعية العامة العادية لمواجهة الالتزامات المترتبة على الشركة بموجب قوانين العمل".

كما تنص المادة بعد التعديل أنه يجوز للجمعية العامة العادية؛ بناءً على اقتراح مجلس الإدارة أن تقرر اقتطاع جزء من الأرباح الصافية لحساب احتياطي اختياري، ويستعمل هذا الاحتياطي في الوجوه التي تقررها الجمعية.

وتابعت: "ثم يقتطع المبلغ اللازم لتوزيع حصة أولى من الأرباح قدرها 5% على الأقل للمساهمين عن المدفوع من قيمة أسهمهم، على أنه إذا لم تسمح أرباح سنة من السنين بتوزيع هذه الحصة فلا يجوز المطالبة بها من أرباح السنين القادمة".

ويجوز للجمعية العامة العادية أن تفوض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية (ربع سنوية أو نصف سنوية) خلال العام وذلك وفقاً لضوابط هيئة قطر للأسواق المالية وأحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2015 وتعديلاته بقانون رقم (8) لسنة 2021.

وكانت "أوريدو" قد سجلت صافي ربح في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بقيمة 2.6 مليار ريال، مقابل 2.08 مليار ريال ربح الفترة المناظرة من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"قطر للطاقة" تُعلن التخصيص الثاني للأسهم التشجيعية المجانية لمساهمي "مسيعيد"

مجلس الوزراء القطري يوافق على مشروع قانون لتوطين الوظائف

"مقدام" تحصل على موافقات رفع تملك غير القطريين إلى 100%