TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يكشف تفاصيل طرح صكوك بمليار دولار

"بيتك" يكشف تفاصيل طرح صكوك بمليار دولار
مقر بيت التمويل الكويتي
بنك أيه بي سي
ABC
0.00% 0.32 0.00
بيتك
KFH
0.27% 745.00 2.00

بنك بوبيان
BOUBYAN
-1.00% 592.00 -6.00

الكويت – مباشر: كشف بيت التمويل الكويتي "بيتك" تفاصيل انتهائه أمس الأربعاء من طرح وتسعير صكوك بقيمة مليار دولار أمريكي؛ وذلك بعد استيفاء الضوابط والإجراءات الرقابية المختلفة.

وأوضح، في بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، أنه سيتم تسوية الطرح يوم 17 يناير/ كانون الثاني 2024، مبيناً أنه سيتم إدراج تلك الصكوك في سوق لندن للأوراق المالية- سوق الأوراق المالية الدولية، ليتبع القانون الإنجليزي.

وتمثل المنسق العالمي للإصدار في شركة بيتك كابيتال، وشاركت الأخيرة وبنوك: بوبيان، ودبي الإسلامي، وأبوظبي الأول، وستاندرد تشارترد، وأبوظبي التجاري، والراجحي المالية، والمؤسسة العربية المصرفية، وإتش إس بي سي، وإس إن بي سي نيكو، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص كمدراء رئيسين للإصدار.

ونوه "بيتك" بمشاركة شركة وفرة للاستثمار الدولي كمدير مشترك الإصدار، مبيناً أن هناك أثراً إيجابياً لذلك الطرح نظراً لتنويع مصادر التمويل.

وكان "بيتك" قد أعلن في فبراير/شباط الماضي إصدار بنك الكويت المركزي موافقة مبدئية على طلب إنشاء برنامج صكوك بقيمة لا تتجاوز 4 مليارات دولار، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى، وطرح الإصدار الأول منه بقيمة لا تتجاوز مليار دولار أمريكي، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

وتبع ذلك، إعلانه في منتصف مارس/آذار 2023 موافقة هيئة أسواق المال على إنشاء برنامج صكوك بقيمة لا تتجاوز 4 مليارات دولار أمريكي، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

 وفي نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، تلقى "بيتك" موافقة هيئة أسواق المال على تمديد إتمام عملية إصدار صكوك، بقيمة لا تتجاوز مليار دولار أمريكي، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

يُذكر أن مجموعة "بيتك" سجلت ربحاً في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بقيمة 461.53 مليون دينار، مقارنة بـ205.77 مليون دينار ربح الفترة نفسها من عام 2022، بزيادة 124.3.%

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"بيتك" يُصدر صكوكاً بمليار دولار

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.13 دولار

الدينار الكويتي يرتفع أمام 7 عملات عربية وأجنبية