TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تُصدر 8 قرارات تأديبية وتُجدد ترخيص

"أسواق المال" الكويتية تُصدر 8 قرارات تأديبية وتُجدد ترخيص
هيئة أسواق المال الكويتية
وطنية
NRE
0.22% 92.80 0.20
المتحد
ALMUTAHED
-0.35% 288.00 -1.00
صلبوخ
SALBOOKH
-2.41% 8.10 -0.20

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الاثنين صدور 4 قرارات من مجلس التأديب ضد 4 شركات ، فضلا عن تجديد ترخيص وفق بيان.

قرر مجلس التأديب توقيع جزاء مالي على شركة الصلبوخ التجارية مبلغ مقداره 1000دينار كويتي، وذلك لعدم التزام الشركة بتسليم نسخة من بياناتها المالية السنوية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2022 للهيئة وفق المهلة المحددة، حيث لم تقم الشركة بتقديم نسخة من بياناتها المالية السنوية للهيئة حتى تاريخه.

أما الشركة الثانية فهي المجموعة المالية هيرميس إيفا للوساطة المالية والتي تقرر تغريمها 1000 دينار عن كل مخالفة، وبرفض الدعوى فيما عدا ذلك، لمخالفتها قواعد بورصات الأوراق المالية ووكالات المقاصة وكذا قواعد أخلاقيات العمل. 

ولثبوت عدم التزام الشركة بتفريغ كافة التفاصيل الخاصة بالأمر في السجلات وذلك لكافة الأوامر للعينة محل الفحص، وعدم تطابق آلية استقبال الأمر (نوعية الأمر) في الأوامر المرسلة من بعض العملاء مع آلية استقبال الأمر المقيدة في سجل الأوامر الخاص بالشركة.

كما تقرر تغريم البنك الأهلي المتحد – الكويت مبلغ مقداره 30 ألف دينار عن تسويق وحدات نظام استثمار جماعي أجنبي دون الحصول على ترخيص من الهيئة.

كما وقعت الهيئة عقوبة جزاء التنبيه ضد شركة الشرق الأوسط للوساطة المالية، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للوساطة المالية، و نائب رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للوساطة المالية والرئيس التنفيذي، ومدير إدارة التداول بشركة الشرق الأوسط للوساطة المالية، لمخالفتهم قواعد أخلاقيات العمل وكذا قواعد حوكمة الشركات.

وفي بيان منفصل، أصدرت هيئة أسواق المال قرار رقم 6 لسنة 2024 بشأن تجديد ترخيص أنشطة أوراق مالية لشركة التمدين الاستثمارية، وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، اعتباراً من تاريخ 8 مارس/آذار 2024.

وقال الهيئة إن الترخيص لمزاولة أنشطة مدير محفظة الاستثمار، ومستشار استثمار، وطالبت الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الخدمة المدنية" الكويتي يُصدر تعميماً بشأن عطلة الإسراء والمعراج

صادرات الخليج إلى أمريكا تتراجع 30% خلال نوفمبر لـ 2.3 مليار دولار

"أسواق المال" الكويتية تُصدر قرارين بشأن تجديد تراخيص نظام