TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسمنت القصيم" توضح أحكام وشروط عرض الاستحواذ على "أسمنت حائل"

"أسمنت القصيم" توضح أحكام وشروط عرض الاستحواذ على "أسمنت حائل"
مصنع تابع لشركة أسمنت القصيم
أسمنت حائل
3001
0.52% 11.50 0.06
أسمنت القصيم
3040
-7.42% 58.60 -4.70

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أسمنت القصيم، اليوم الخميس عن الأحكام والشروط المتعلقة بعرض الاستحواذ على جميع أسهم شركة أسمنت حائل من خلال تقديم عرض مبادلة أوراق مالية.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الخميس، أن إتمام الصفقة وفقًا لاتفاقية التنفيذ يخضع لعدد من الشروط التي يجب استيفاؤها، والتي تشمل:

- الحصول على جميع الموافقات المطلوبة من هيئة السوق المالية فيما يتعلق بالصفقة.

- الحصول على موافقة شركة تداول السعودية على إدراج أسهم العوض في السوق المالية السعودية (تداول) وأي موافقات أخرى قد تطلبها شركة تداول السعودية فيما يتعلق بالصفقة.

- تقديم أي إشعارات قد تكون مطلوبة لشركة مركز إيداع الأوراق المالية "إيداع" فيما يتعلق بالصفقة.

- الحصول على عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة بخصوص الصفقة أو انتهاء المدة الزمنية لمراجعة طلب التركز الاقتصادي حسب ما هو محدد في نظام المنافسة.

- الحصول على عدم ممانعة وزارة التجارة على التعديلات المقترحة على النظام الأساس لأسمنت القصيم.

- الحصول على موافقة الأغلبية المطلوبة من مساهمي أسمنت القصيم على قرارات الاستحواذ في الجمعية العامة غير العادية.

- الحصول على موافقة الأغلبية المطلوبة من مساهمي أسمنت حائل على قرارات الاستحواذ في الجمعية العامة غير العادية.

- عدم وقوع حدث سلبي جوهري (حسب التعريف المتفق عليه في اتفاقية التنفيذ) واستمراره.

- عدم الإخلال بضمانات محددة مقدمة من قِبل كلٍّ من أسمنت القصيم وأسمنت حائل بموجب اتفاقية التنفيذ، وذلك ما لم يقم الطرف المخل بتصحيح الإخلال المعني بشكل مقبول للطرف الآخر إذا كان ذلك الإخلال قابلًا للتصحيح.

- عدم صدور أي قرار أو نظام أو تعليمات أو أمر أو حكم أو مرسوم من أي جهة حكومية في المملكة يجعل من إتمام الصفقة – وفقًا لأحكام اتفاقية التنفيذ – أمرًا غير نظامي أو قانوني.

- الحصول على موافقة عدد من الأطراف المتعاقدة مع كلٍّ من الشركتين بشأن الصفقة، وذلك وفقًا لما هو وارد في اتفاقية التنفيذ.

ونوهت الشركة إلى أن الشركتين تعملان حاليًا على استيفاء الشروط اللازمة لإتمام الصفقة، وستقوم أسمنت القصيم بالإعلان عن أية تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة في حينه ووفقًا للأنظمة ذات العلاقة.

ولفتت إلى أن المستشار المالي للشركة (شركة إتش إس بي سي العربية السعودية) يؤكد بأن أسمنت القصيم مستوفية لكافة الشروط والمتطلبات لقبول تسجيل وطرح أسهم العِوض وقبول إدراجها، وذلك بِخلاف الموافقات النظامية مثل موافقة هيئة السوق المالية وتداول السعودية وموافقة المساهمين.

وبينت الشركة أنه سيتم تنفيذ الصفقة بموجب أحكام اتفاقية التنفيذ عن طريق استحواذ أسمنت القصيم على جميع أسهم أسمنت حائل والبالغ عددها 97.9 مليون سهم عادي بقيمة اسمية تبلغ عشرة (10) ريالات للسهم من خلال عرض مبادلة أوراق مالية، وذلك مقابل قيام أسمنت القصيم بإصدار 20.559 مليون سهم عادي لصالح مساهمي أسمنت حائل، من خلال زيادة رأس مالها من 900 مليون ريال إلى 1.106 مليار ريال.

وأشرت إلى أنه بعد إتمام الصفقة، سيحصل مساهمو أسمنت حائل على أسهم جديدة في أسمنت القصيم وفقًا لمعامل المبادلة المتمثل في (0.21) سهم في أسمنت القصيم مقابل كل سهم يملكونه في أسمنت حائل، كما أنه بعد إتمام الصفقة سيُلغى إدراج أسهم أسمنت حائل، وستصبح شركة مملوكة بالكامل لشركة أسمنت القصيم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنتاج السعودية من النفط الخام يتراجع إلى 8.95 مليون برميل يومياً في ديسمبر

انخفض 18.6% في 2023.. سعر الحديد بالسعودية يعود للتراجع في ديسمبر

"الوطنية للإسكان" تعلن بدء تنفيذ عقود التمويل المخفض مع 4 بنوك محلية