TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أورا ديفلوبرز المصرية توقّع عقد إنشاء مدينة سكنية في بغداد

أورا ديفلوبرز المصرية توقّع عقد إنشاء مدينة سكنية في بغداد
مراسم توقيع العقد

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة أورا ديفلوبرز المصرية توقيع عقد إنشاء مدينة علي الوردي السكنية ببغداد في العراق، في إطار خطة واستراتيجية الحكومة العراقية بإنشاء مدن سكنية جديدة خارج مراكز المدن لمواجهة أزمة الإسكان الحضري.

وقّع الاتفاقية نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة أورا ديفلوبرز، مع بنكين ريكاني وزير الإعمار والإسكان والبلديات والإشغال العامة العراقي، بحضور رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، بحسب بيان صحفي.

 يهدف المشروع الممتد على مساحة 61 مليون متر مربع على بُعد نحو 25 كم جنوب شرقي بغداد و74 كم من مطار بغداد، إلى إنشاء مجتمع سكني ذكي وصديق للبيئة، وسيوفر أكثر من 100 ألف وحدة سكنية.

تنتشر مشاريع "مجموعة أورا ديفلوبرز " في أربع قارات، عبر غرينادا واليونان وقبرص ومصر وباكستان ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتبلغ مبيعاتها الإجمالية 14.2 مليار دولار أمريكي، مدعومة باستثماراتٍ إجمالية تقدر بـ11 مليار دولار أمريكي.

وبحسب البيان، تعمل شركة "أورا للضيافة في اليونان وغرينادا، وتدير فندقين مع خطط مستقبلية لتوسيع حضورها في اليونان ومصر وباكستان والشرق الأوسط وأنحاء مختلفة من إفريقيا لتصل إلى 600 غرفة فندقية في عام 2028.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزيرة مصرية: تمويل 10 مشروعات صناعية بتكلفة 95.6 مليون يورو للتوافق البيئي

مسؤول مصري: منظومة متكاملة لتسجيل الشركات والموزعة وأسعار السلع لمراقبة الأسواق

مصر تبيع أراضي ووحدات سكنية بـ5.5 مليار دولار خلال 2023