TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والأردن تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجالات التخطيط والإسكان

مصر والأردن تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجالات التخطيط والإسكان
مصر والأردن

القاهرة - مباشر: عقد عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية في مصر، ومها فهيم، رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، اجتماعاً مع جمانة محمد العطيات، مدير المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري في الأردن.

وبحث الطرفان، سبل التعاون المشترك، وتبادل التجارب والخبرات في مجالات، التخطيط والتصميم الحضري المستدام، والإسكان والتشييد، وذلك بحضور عدد من المختصين بوزارتي الإسكان المصرية والأردنية؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

وأكد إبراهيم، أن وزارة الإسكان المصرية مستعدة لتقديم خبراتها للأشقاء الأردنيين في قطاع التنمية العمرانية، الذي حققت فيه الدولة المصرية طفرة كبيرة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمجالاته المتعددة، سواء في التخطيط، والتنمية المستدامة، وتوفير الأراضي والوحدات السكنية لمختلف شرائح المجتمع، وإنشاء المدن الجديدة الذكية والمستدامة، ومشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحي.

ودعا مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، الجانب الأردني للمشاركة في تنظيم وإعداد الموضوعات التي سيتم مناقشتها في المنتدى الحضري العالمي في نسخته الثانية عشرة WUF12، والمقرر عقده بالقاهرة في نوفمبر المقبل.

وبينن أن الهدف الأول للمخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، هو مضاعفة المعمور المصري، وبالفعل نعمل حالياً على تنمية 13.7 من مساحة الجمهورية، وهي ضعف المساحة المعمورة قبل عام 2014، ومن أجل تحقيق هذا الهدف نفذنا شبكة من الطرق والمحاور لتكون بمثابة الشرايين للربط بين العمران القائم، ومناطق التنمية الجديدة.

من جانبها رحبت جمانة محمد العطيات، مدير المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري في الأردن، بالتعاون مع الأشقاء بمصر، والاستفادة من التجربة العمرانية المصرية المتميزة، والتعرف على الخطوات التفصيلية لتلك التجربة بدءاً بوضع المخططات، مروراً بمراحل التنفيذ المختلفة، والإجراءات والحلول التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة التحديات والتغلب على العقبات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مسؤول مصري: نصدر "فقط" الفائض عن احتياجات السوق المحلي من السلع

"إيجيكو" و"هيلثي فاميلي" تتعاون لإقامة مشروع تصنيع زراعي وإنتاج حيواني بمصر

رئيسة صندوق النقد: نناقش زيادة قرض مصر إلى 10 مليارات دولار

رئيس غرفة الدواء المصرية: الحكومة وعدت بحل أزمة النواقص قريباً