TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأرجان" تُسجل ربحاً بـ17 مليون دينار لإعادة تقييم عقار

"الأرجان" تُسجل ربحاً بـ17 مليون دينار لإعادة تقييم عقار
فئات من الدينار الكويتي
أرجان
ARGAN
0.63% 79.30 0.50

الكويت – مباشر: أعلنت شركة الأرجان العالمية العقارية تسجيل ربح قدره 17 مليون دينار تقريباً؛ نتيجة تقييم عقاري استثماري تحت الإنشاء، متوقعة إدراج تلك الأرباح ضمن نتائج أعمال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

أوضحت الشركة، في بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، أن شركة جي تو المتحدة للمقاولات العامة للمباني التابعة لها بنسبة 55% انتهت من تقييم عقار استثماري تحت الإنشاء بنسبة إنجاز 30%، بقيمة 43.8 مليون دينار كويتي.

يُذكر أن العقار يقع على أرض حق انتفاع من ضمن عقد شراكة بين القطاعين العام والخاص مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية في مدينة جابر الأحمد السكنية، وتم تقييم العقار من قبل أحد المقيمين المعتمدين لدى هيئة أسواق المال.

وكشفت "أرجان" أن أرباح التقييم غير المحققة في دفاتر "جي تو المتحدة" بلغت 31 مليون دينار كويتي تقريباً، وبلغت حصة "الأرجان" من تلك الأرباح 17 مليون دينار.

وكانت شركة المجموعة المشتركة للمقاولات، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، تلقيها إفصاحاً بشأن تقييم العقار، منوهة بأن هذا التقييم لا يؤثر على نتائجها المالية.

يُذكر أن "الأرجان" مُنيت بخسائر في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي قيمتها 3.85 مليون دينار، مقابل 282.28 ألف دينار ربح الفترة المماثلة من عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الخليج للتأمين" تتخارج من "بروج" بـ32.5 مليون دولار

"الكويت الوطني" يُدشن علامة تجارية لحلول إدارة الثروات

"المشتركة" تتلقى إفصاحاً بشأن تقييم عقاري استثماري