TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: "دبي الإسلامي" يُعيّن بنوكاً لإصدار صكوك مستدامة لأجل 5 سنوات

وكالة: "دبي الإسلامي" يُعيّن بنوكاً لإصدار صكوك مستدامة لأجل 5 سنوات
بنك دبي الإسلامي

دبي ـ مباشر: كشقت وثيقة بنكية اليوم الخميس، أن بنك دبي الإسلامي عيّن بنوكاً لترتيب لقاءات مع المستثمرين قبل إصدار مزمع لصكوك مستدامة لأجل خمس سنوات.

وأشارت الوثيقة إلى اختيار الراجحي المالية والمؤسسة العربية المصرفية وبنك دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك أبوظبي الأول وإتش.إس.بي.سي وجيه.بي مورجان وبيتك كابيتال والمشرق ومصرف الشارقة الإسلامي وستاندرد تشارترد مديرين رئيسيين ومديري دفاتر مشتركين.

وذكرت الوثيقة أن ستاندرد تشارترد سيتولى منفرداً مهمة تنظيم معايير الاستدامة، وفق وكالة رويترز.

ومن المقرر، أن تُعقد لقاءات المستثمرين بدءاً من 23 فبراير، على أن يتبعها إصدار صكوك مستدامة بالحجم القياسي مقومة بالدولار.

وذلك في إطار برنامج إصدار شهادات الائتمان التابع لدبي الإسلامي وتبلغ قيمته 7.5 مليار دولار.

وأعلن بنك دبي الإسلامي، في وقت سابق، عن تسجيل صافي ربح قياسي للمجموعة بنمو 26% على أساس سنوي ليتجاوز 7,01 مليار درهم، مقابل 5,55 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي، ويأتي هذا النمو على خلفية ارتفاع الدخل غير الممول، وتراجع خسائر انخفاض القيمة.

وقال البنك، في بيان، إن توزيعات الأرباح المقترحة ستكون بنسبة 45%، خاضعة لموافقة المساهمين في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية، وكان البنك قام العام الماضي بتوزيع 30% نقداً عن أرباح العام 2022.

وسجل صافي التمويلات واستثمارات الصكوك نمواً 12% على أساس سنوي ليصل إلى 268 مليار درهم، كما وصل إجمالي الاكتتابات الجديدة واستثمارات الصكوك عام 2023 إلى نحو 88 مليار درهم، مقارنة بـ63 مليار درهم للسنة المالية 2022.

وتراجعت وتيرة دفعات التسوية المبكرة بشكل كبير على مدار العام، بنسبة 31% على أساس سنوي، ما أدى إلى نمو في صافي التمويلات الجديدة ومدفوعات الصكوك لتصل إلى 29 مليار درهم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 ترشيحات:

18% زيادة في أرباح بنك دبي الإسلامي خلال 9 أشهر