TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعات الجيرية تشتري حصص "أسترا" وتسدد مديونياتها بـ165مليون ريال

الصناعات الجيرية تشتري حصص "أسترا" وتسدد مديونياتها بـ165مليون ريال
شعار الشركة السعودية للصناعات الجيرية
update company info
1212.O
0.00% 0.00 0.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصناعات الجيرية "الصناعات الجيرية" عن توقيعها يوم الأربعاء الماضي، اتفاقية مشروطة ملزمة مع شركة مجموعة أسترا الصناعية وشركة ثروات للتعدين بصفتهما الشريكين الحاليين اللذين يملكان نسبة 100% من الحصص في رأس مال الطرف البائع، لشراء نسبة 100% من الحصص في رأس مال شركة أسترا للتعدين المحدودة.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد على "تداول"، أن قيمة شراء حصص أسترا للتعدين بحد أقصى 35 مليون ريال، وسداد مديونيات البنوك المحلية عن الشركة بمبلغ 129.6 مليون ريال، ويكون إجمالي المبالغ 164.6 مليون ريال كحد أقصى.

وأضافت الشركة أن تمويل الصفقة يتم عن طريق الحصول على تمويل بنكي من أحد البنوك السعودية لتغطية جزء من قيمة الصفقة، ويتم سداد الباقي من خلال مصادر الشركة الذاتية، مبينة أنه لحين استيفاء شروط الصفقة وإتمامها تبقى ملكية وإدارة الشركة لشركة مجموعة أسترا الصناعية وشركة ثروات للتعدين.

وأشارت الشركة إلى أن تنفيذ الصفقة يخضع إلى عدد من الشروط التي يجب الوفاء بها، منها توقيع "اتفاقية ضمان" (Escrow Agreement) بين أطراف الاتفاقية، والحصول على الموافقات النظامية من الجهات الرسمية، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية ترخيص بين شركة مجموعة أسترا الصناعية والشركة السعودية للصناعات الجيرية تُعطي الأخيرة الحق باستعمال اسم "أسترا للتعدين" لفترة ستة (6) أشهر (فترة انتقالية) بعد إتمام الصفقة.

ونوهت الشركة إلى أن الاتفاقية قد تضمنت كذلك تأكيدات وضمانات من الجهات البائعة، وفق ما هو متعارف عليه والتزامات منهم بالتعويض في حالات معينة، إضافة إلى التزام الجهات البائعة بإتاحة المجال للمشتري لاستكمال الإجراءات والفحوصات النافية للجهالة والدراسات المهنية اللازمة قبل إتمام الصفقة، وحق الشركة السعودية للصناعات الجيرية بإنهاء الاتفاقية قبل إتمام الصفقة في حال تبين وجود إخلال جسيم بالتأكيدات والضمانات التي تضمنتها الاتفاقية، مشيرة إلى اتفاق الأطراف على إتمام الصفقة خلال 3 أشهر من تاريخ التوقيع.

وأشارت إلى أن الصفقة تأتي لتحقيق أهداف الشركة السعودية للصناعات الجيرية والتوسع في أنشطتها وأعمالها ودعم خططها الاستراتيجية، وزيادة مبيعات الشركة عن طريق زيادة كمية الإنتاج لتلبية احتياج السوق الداخلية والخارجية لتغطية الطلبات على الجير الحي.

وأوضحت أن نشاط أسترا للتعدين المحدودة يشمل تشغيل المحاجر ومناجم الرمل والبحص بما في ذلك الكسارات، الحفر التجريبي فيما يرتبط باستكشاف المعادن، تصنيع الجير السريع والجير المطفأ، وتصنيع المواد العازلة للصوت والحرارة، لافتة إلى أنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

وقالت الشركة إنه من المتوقع أن يظهر الأثر المالي لهذه الصفقة خلال الربع الثاني من العام المالي 2024، لافتةً إلى أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة، وفقاً للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مساهمو "أميانتيت" يقرون زيادة رأس المال 350% بطرح أسهم حقوق أولوية

وزير الطاقة يُعلن زيادة كبيرة بالاحتياطيات المؤكدة للغاز والمكثفات بحقل الجافورة

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة يسعى لشراء حصة في "بن لادن"