TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تعدل توصيتها لـ"سلوشنز" وتبقي على مستهدف السهم عند 363.5 ريال

شركة أبحاث تعدل توصيتها لـ"سلوشنز" وتبقي على مستهدف السهم عند 363.5 ريال
الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (سلوشنز)
سلوشنز
7202
9.71% 336.60 29.80

الرياض- مباشر: قال تقرير صادر عن شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن آخر التقارير ربع السنوية  للشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "سلوشنز" ، تشير إلى تغير في بيئة الأعمال بسبب قوة ارتفاع الإيرادات مع زيادة ملحوظة في التكاليف الموسمية للربع الرابع نتيجة الانتهاء من تسليم العقود في الربع الثالث 2023.

وقالت الجزيرة كابيتال في تقرير حديث لها إنها قامت بتعديل توقعاتها لتعكس توقعات الإدارة وفرص نمو الإيرادات بالإضافة إلى قاعدة التكاليف الموجودة في نموذج أعمال سلوشنز، حيث تتوقع نمو صافي الربح بمعدل نمو سنوي مركب للفترة من 2023-2026 بنسبة 11.5%.

وأضافت شركة الأبحاث أنها قامت  بتعديل توصييتها لسهم الشركة إلى "محايد" دون تغيير السعر المستهدف للسهم عند 363.5 ريال.

وأشارت إلى أن نمو الإيرادات للشركة جاء نتيجة دمج شركة جيزة بالإضافة إلى نمو الأعمال الرئيسية في سلوشنز عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 6%.

ورجحت الجزيرة أن تؤدي عمليات الاستحواذ الأخيرة إلى تحقيق النمو المتوقع في الإيرادات على المدى المتوسط (نمو بمعدل سنوي مركب 9.2% خلال الفترة 2023-2026) حيث تشير الأعمال الرئيسية إلى تباطؤ النمو، مشيرة إلى أنها مستمرة في نظرتها باعتبار نجاح استراتيجيات سلوشنز في الاستحواذ العامل الرئيسي لتوسيع مسار النمو خلال الفترة القادمة.

وتابع تقرير الجزيرة، أن سلوشنز شهدت زيادة موسمية في قاعدة التكاليف خلال الربع الرابع 2023 والتي تشير الإدارة إلى أنها قد تعكس المستوى الطبيعي الجديد نتيجة تسارع أنشطة العقود الحكومية خلال الربع الثاني والثالث.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن تتفوق مساهمة شركة ديفوتيم المباشرة على مساهمتها غير المباشرة في قطاعات أخرى مع قيام مزود الخدمات المهنية ببيع الحلول من شركة سلوشنز.

كما رجحت شركة الأبحاث أن تساهم شركة جيزة وشركة مراكز االتصال وشركة ديفوتيم في إعادة هيكلة مصادر النمو لسلوشنز ،حيث أن الشركة قادرة على إجراء المزيد من عمليات الاندماج والاستحواذ حيث بلغ صافي
القروض إلى حقوق المساهمين 0.81 مرة.

وكشفت نتائج الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "سلوشنز"،  بالعام 2023، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 13.2%، مقارنة بـأرباح العام 2022،  حيث ارتفع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة، إلى 1.19 مليار ريال بالعام الماضي، مقابل 1.05 مليار ريال أرباح الشركة بالعام قبل السابق.

وأوضحت الشركة سبب ارتفاع الأرباح يرجع إلى ارتفاع الإيرادات خلال العام 2023م بنسبة 25.4% مقارنة بـالعام السابق بشكل رئيسي إلى الارتفاع في كل من خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات الأساسية بنسبة 25.6٪ وخدمات تقنية المعلومات المدارة والخدمات التشغيلية بنسبة 40.0٪ والخدمات الرقمية بنسبة 4.7٪.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة يُعلن زيادة كبيرة بالاحتياطيات المؤكدة للغاز والمكثفات بحقل الجافورة

تجارة السعودية الخارجية تناهز 2 تريليون ريال في 2023.. وانخفاض 50% بالفائض

عوائد صادرات السعودية البترولية في عامين.. إنفوجرافيك

مصدر مسؤول ينفي لقاء وزير التجارة بأحد مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي