TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

20 مارس.. مساهمو "ينساب" يناقشون تحويل 1.69 مليار ريال إلى حساب الأرباح المبقاة

20 مارس.. مساهمو "ينساب" يناقشون تحويل 1.69 مليار ريال إلى حساب الأرباح المبقاة
شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات "ينساب"- أرشيفية
ينساب
2290
1.58% 38.60 0.60

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) مساهميها للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية الخامسة للشركة (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقادها مساء يوم الأربعاء الموافق 20 مارس/ آذار 2024م عن طريق وسائل التقنية الحديثة، من مقر الشركة بمدينة ينبع الصناعية (وذلك من خلال استخدام منظومة تداولاتي).

وقالت "ينساب"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الثلاثاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي البالغ 1.687 مليار ريال، كما هو ظاهر في القوائم المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، إلى حساب الأرباح المبقاة.

وأضافت الشركة، أنه سيتم التصويت على تعديل نظام الشركة الأساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة، والتصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2024م.

ولفتت "ينساب"، إلى أنه سيتم التصويت كذلك على صرف مبلغ 1.4 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، والتصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع (الثاني والثالث) والسنوية من العام المالي 2024م والربع الأول من العام المالي 2025م وتحديد أتعابه.

ومن المقرر التصويت على بعض البنود الأخرى من بينها تعديل سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة وكبار التنفيذيين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" توقع اتفاقيات شراء مع مورّدين محليين بقيمة 6 مليارات دولار

زيادة 65% بعدد الأجانب.. السياح بالسعودية ينفقون 250 مليار ريال في 2023

وزير الطاقة يُعلن زيادة كبيرة بالاحتياطيات المؤكدة للغاز والمكثفات بحقل الجافورة

عوائد صادرات السعودية البترولية في عامين.. إنفوجرافيك