TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"السكنية الكويتية" تُناقش مع وفد صيني تطوير المدن ومشاريع البنية التحتية

"السكنية الكويتية" تُناقش مع وفد صيني تطوير المدن ومشاريع البنية التحتية
خلال استقبال الوفد

الكويت -مباشر: ناقشت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية، اليوم الأحد، مع وفد من غرفة التجارة الصينية وممثلين عن السفارة الصينية لدى البلاد سبل تطوير المدن السكنية، ومشاريع البنية التحتية والمباني العامة وغيرها من بنود يمكن أن تحقق الفائدة للمواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية.

وجاءت الزيارة وفق بيان لـ"السكنية" لتعزيز العلاقة بين البلدين، والتعاون المشترك في مجالات البناء والإسكان؛ وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وتبادل الطرفان في اللقاء وجهات النظر حول مشاريع الاستثمار التي تطرحها "السكنية"، وكيفية تطويرها إضافة إلى تعزيز عملية تطوير المباني، واستخدام الطاقة البديلة التي تستخدمها المؤسسة خلال عمليات بناء المدن السكنية.

وبحث اللقاء تفعيل مذكرة التفاهم للتطوير الإسكاني، وتمويل المشاريع بناءً على بنود مذكرة التفاهم الموقعة بينهما في السابق؛ ليتم تشكيل فرق عمل مشتركة وتنظيم الزيارات المتبادلة ومشاركة المعلومات الفنية بين الجانبين.

كما تناول اللقاء تشجيع المنظمات والجهات المتخصصة؛ لتقديم الاستشارات للمساهمة في إعداد استراتيجية تطوير المشاريع الإسكانية في الكويت، وتحديد الجدوى المالية لها.

يأتي ذلك إلى جانب تسهيل تبادل الخبرة وتمويل وتطوير وإدارة المشاريع الإسكانية والبيانات الأساسية والخبرات والدراسات والاستشارات ذات العلاقة بالتطوير الإسكاني.

وكانت التقارير قد أفادت صدور مرسوم رقم 27 لسنة 2024، أمس السبت، بالموافقة على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالكويت ووزارة التجارة بجمهورية الصين الشعبية للتعاون في مجال التطوير الإسكاني.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فائض الحساب الجاري في الكويت سيتقلص مع ارتفاع الواردات

11.3 مليار دولار عجزاً مالياً متوقعاً لميزانية الكويت 2024/2023

بورصة الكويت: انتهاء مدة سداد رسوم الاشتراك السنوي ووقف 5 شركات