TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان الشركة السعودية لصناعة الورق عن توقيع اتفاقية تفاهم (غير ملزمة) لشراء خط الإنتاج السادس بطاقة إنتاجية 60,000 طن من لفات الورق الصحي مع شركة TOSCOTEC الإيطالية

صناعة الورق 2300 -0.27% 36.55 -0.10
بند توضيح
مقدمة يسر الشركة السعودية لصناعة الورق أن تعلن عن إبرامها اتفاقية تفاهم مع شركة TOSCOTEC الإيطالية والتي تعد من أكبر مصنعي مكائن الورق في العالم، لتوريد خط إنتاج جديد (خط الإنتاج السادس) داخل المملكة العربية السعودية , وذلك لإنتاج لفات الورق الصحي بطاقة إنتاجية تبلغ 60 ألف طن سنوياً لتصل بذلك إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 250 ألف طن سنوياً, بهدف زيادة حصتها السوقية و دعم الصادرات الوطنية إلى دول منطقة الشرق الأوسط وأوربا وأفريقيا ويأتي ذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
تاريخ توقيع المذكرة 1445-08-24 الموافق 2024-03-05
الجهة التي تم التوقيع معها شركة TOSCOTEC الإيطالية
موضوع المذكرة إتفاقية تفاهم ( غير ملزمة ) لشراء خط إنتاج لفات الورق الصحي بطاقة إنتاجية تصميمية تبلغ 60٫000 طن سنوياً.
مدة المذكرة يسري مفعول المذكرة من تاريخ توقيعها من قبل الطرفين وستظل نافذة حتى تاريخ: 31/01/2026م ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك كتابةً.
أطراف ذات علاقة لا ينطبق
الأثر المالي سيتم تحديد الأثر المالي لاحقا.
معلومات اضافية القيمة التقريبية: تبلغ القيمة التقريبية لشراء خط الإنتاج السادس والتجهيزات اللازمة لتشغيله مبلغ وقدره 300,000,000 ريال سعودي.

طريقة التمويل: سيتم تمويل مشروع شراء خط الإنتاج السادس من خلال إيرادات الشركة التشغيلية، ومن خلال البنوك والجهات التمويلية.

أسباب توقيع الاتفاقية:

1. زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة من لفات المناديل الورقية الخام من 190,000 طن إلى 250,000 طن.

2. تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة في المملكة العربية السعودية.

3. انطلاقاً من استراتيجية الشركة في التوسعات الاستراتيجية.

4. تلبية لاحتياجات الأسواق المحلية والعالمية.

الجدول الزمني المتوقع: من المتوقع اعتماد الدراسات الفنية بمجرد الانتهاء من تركيب وتشغيل واستلام خط الإنتاج الخامس -بإذن الله-.

نبذة عن شركة Toscotec الايطالية: تم توقيع اتفاقية التفاهم غير الملزمة مع شركة Toscotec الايطالية التي توفر أحدث التقنيات والحلول المخصصة لكبار منتجي الورق في جميع أنحاء العالم ، وتهدف تقنية Toscotec إلى تحقيق أقصى قدر من كفاءة الإنتاج وتقليل الاستهلاك والتكاليف التشغيلية والمنتجات النهائية بأعلى مستويات الجودة واحترام البيئة.

هذا وستقوم الشركة بالإعلان لاحقاً عن أي تطورات في هذا الشأن.

التعليقات