TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤولة: الضرائب المصرية حريصة على تعزيز التواصل مع المستثمرين

مسؤولة: الضرائب المصرية حريصة على تعزيز التواصل مع المستثمرين
رئيس مصلحة الضرائب المصرية رشا عبدالعال - صورة أرشيفية

القاهرة – مباشر: قالت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المصلحة حريصة على تعزيز جهود التواصل مع مجتمع المستثمرين، والاستمرار في تعميق جهود التنسيق والتعاون مع رجال الأعمال، والمجتمع الضريبي بشكل عام وتلبية احتياجاتهم لجذب التدفقات الاستثمارية المحلية والأجنبية، والتوسع في تقديم الخدمات الضريبية الأكثر تحفيزًا للاستثمار.

 وأضافت، أن المصلحة تعمل على التعرف علي التحديات التي قد تواجه المستثمرين والتعامل الفوري معها بالمرونة الكافية عبر تبني منصات للحوار المُستدام  ، من أجل إيجاد حلول مبتكرة لممارسات الأعمال.

وأكدت، على أن رقمنة الإجراءات الضريبية، يأتي في إطار المسار الذي تنتهجه وزارة المالية لتهيئة بيئة مواتية لتحفيز الإستثمار، وجذب الإستثمارات الأجنبية، من خلال تبسيط الإجراءات الضريبية، ودمج الإقتصاد الموازي بالإقتصاد الرسمي ، لتحقيق العدالة الضريبية، وإستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة للدفع بعجلة التنمية .

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها  لجنة الصناعة والإستثمار بجمعية مستثمري العاشر من رمضان بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية بعنوان "معا نستطيع"لمناقشة كافة مشكلات ومعوقات الصناعة والإستثمار بمدينة العاشر من رمضان .

وقالت الدكتورة هدى يسى رئيسة لجنة الصناعة والإستثمار بجمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن الهدف الرئيسى من هذا الملتقي هو توثيق العلاقة الدائمة بين رجال الصناعة و المستثمرين من جهه ووزارة المالية و مصلحة الضرائب المصرية من الجهه الأخري ، من أجل التكاتف لحل كافة المشكلات والتحديات التي تواجه المستثمرين ، كما أشادت بالجهود التى تبذلها وحدة دعم المستثمرين بوزارة المالية ووحدة دعم المستثمرين بمصلحة الضرائب المصرية من أجل التيسير على المستثمرين  .

وقال محمد كشك معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية  ورئيس وحدة دعم المستثمرين بمصلحة الضرائب، إن وحدة دعم المستثمرين في مصلحة الضرائب حلت عدد كبير من المشكلات الضريبية ، كما أنها تتطلع لمد المزيد من جسور الثقة و التعاون بينها و بين المستثمرين ، في ظل رؤية وإستراتيجية التطوير التي تنتهجها مصلحة الضرائب.

 وأشار إلى أن وحدة دعم المستثمرين ترحب بتلبية أي دعوة لها لعقد لقاءات مع كل الجمعيات و اتحادات المستثمرين ،  لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين في مصر ، و توضيح أي ملابسات في تطبيق القوانين الضريبية.

وألقي كشك،  الضوء على مشاريع الميكنة بالمصلحة ، و التي من ضمنها مشروع coretaxtion ( منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة) ، ومشروع الفاتورة الإلكترونية ، والإيصال الإلكتروني ،  ومنظومة توحيد  أسس و معايير احتساب الضريبة علي الأجور و المرتبات، قائلا إن  هذه المنظومات بدأت  تأتي بثمارها.

وأشار إلى أن ميكنة الإجراءات الضريبية  والتكامل مع الجهات الأخري بالدولة وعلى رأسها مصلحة الجمارك يعمل على إحكام المجتمع الضريبي و ضم الإقتصاد الموازي للاقتصاد الرسمي ، والحد من وجود الشركات الوهمية و تحقيق العدالة الضريبية ، وزيادة الثقة بين مصلحة الضرائب و أفراد المجتمع الضريبي ، مشيرا إلى أن مصلحة الضرائب  تسير بخطط واضحة نحو حل كل المشكلات التي تواجه المجتمع الضريبي .

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

صادرات مصر السلعية تنمو 15.1% لتصل إلى 35.7 مليار دولار خلال 2022

لماذا يفضل مزارعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

"المركزي المصري" يوجه البنوك بوقف استخدام "بطاقات الخصم" في الخارج

"دانيللي" الإيطالية تخطط لإنشاء مصنع حديد في مصر باستثمارات 4 مليارات دولار