TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء والماء" تُقر توزيع 86 درهماً للسهم نقداً

"الكهرباء والماء" تُقر توزيع 86 درهماً للسهم نقداً
محطة تابعة للشركة في قطر

الدوحة - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لشركة الكهرباء والماء القطرية، مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 0.86% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 86 درهماً للسهم.

ونوهت "الكهرباء والماء" بأنه وفقاً لقرار مجلس إدارة هيئة قطر للأسواق المالية رقم (7) لسنة 2023م بشأن ضوابط توزيع الأرباح بالشركات المساهمة المدرجة، ستقوم الشركة بتحويل مبالغ الأرباح التي تقرر توزيعها من قبل اجتماع الجمعية العامة إلى شركة إيداع؛ لتولي مهام توزيع الأرباح للمساهمين المستحقين.

وصادقت العمومية، وفق بيان لبورصة قطر، أمس الأحد، على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول والخطة المستقبلية، وتقرير مراقب الحسابات عن ميزانية الشركة عن السنة المالية 2023 والتصديق عليهما.

واطلعت على تقرير الحوكمة السنوي للشركة لعام 2023 مع اعتماده، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2023 واعتماد مكافآتهم بما يوازي نسبة 0.76% من صافي الربح.

وتمت الموافقة على تعيين مراقبي حسابات الشركة للسنة المالية 2024 وتحديد أتعابهم؛ وذلك بإعادة تعيين مكتب كي. بي. أم. جي مدققي للحسابات بأتعاب 720 ألف ريال.

وانخفضت أرباح شركة الكهرباء والماء القطرية خلال عام 2023 بنسبة 9.36% على أساس سنوي؛ لتبلغ 1.55 مليار ريال، مقابل 1.71 مليار ريال ربح عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

3 عوامل ترتفع باحتياطي قطر الأجنبي 3.2 مليار دولار نهاية فبراير

"المركزي القطري" و"الهيئة" يُصدران تعميماً بشأن ساعات العمل في شهر رمضان

سعر صرف الريال القطري أمام عملات عربية وأجنبية