TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" ممول رئيسي لصفقة مشروع "بيوت بلس" بـ100 مليون دينار

"بيتك" ممول رئيسي لصفقة مشروع "بيوت بلس" بـ100 مليون دينار
مقر بيت التمويل الكويتي
بيتك
KFH
1.24% 736.00 9.00

الكويت – مباشر: شارك بيت التمويل الكويتي "بيتك"، كممول رئيسي لمشروع "بيوت بلس"، وهو مشروع بناء وتطوير مجمع تجاري على مساحة تقدر بـ250 ألف متر مربع في مدينة المطلاع السكنية، وذلك بقيمة 100 مليون دينار كويتي، وفق بيان، اليوم الاثنين.

ويمثل المشروع الذي وقعته شركة بيوت المطلاع العقارية، الذراع الاستثمارية لمجموعة البيوت الاستثمارية القابضة، مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، فرصة استثمارية استثنائية، وخاصة بتطوير وتمويل وتشغيل وادارة وصيانة مجمع بيوت بلس.

وقال المدير العام للخدمات المصرفية للشركات في "بيتك" يوسف المطوع، إن المشاركة في تمويل واحد من أكبر مشاريع الرعاية السكنية، يؤكد الدور الرائد لـ"بيتك" في دعم الجهود التنموية لدولة الكويت، وحرصه على الاضطلاع بدوره الاقتصادي والمجتمعي والوطني انطلاقا من مكانته كأكبر بنك في الكويت وثاني أكبر بنك اسلامي في العالم.

من جهته توقع عبدالرحمن الخنة، الرئيس التنفيذي لمجموعة بيوت الاستثمارية القابضة، الانتهاء من المشروع في نهاية عام 2026، منوهاً بأنه يضم أكثر من 100 معرض ومكتب وصالة عرض، وسيوفر حوالي 300 وحدة سكنية للعمال، وعدداً كبيراً من مواقف السيارات.

وتابع:" كما سيوفر المشروع مساحات تخزينية تبلغ مساحتها أكثر من 30 ألف متر مربع، وخدمات لوجستية متكاملة، بما في ذلك خدمات النقل والتخزين والتوزيع، ومن شأنه أن يعزز مكانة مدينة المطلاع كمركز تجاري واقتصادي مهم في الكويت".

وكان "بيتك" قد أعلن ارتفاع أرباحه خلال عام 2023 بنسبة 63.4% عند 584.52 مليون دينار، مقابل 357.72 مليون دينار أرباح عام 2022، مع توصية بتوزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"إس أند بي": 3 عوامل تدعم جودة الائتمان المستقرة لشركات العقارات الخليجية

الحكومة والمؤسسات العامة ترتفعان بودائع المقيمين في بنوك الكويت

قطاع الأعمال يقتنص 61% من التسهيلات الممنوحة للمقيمين بالكويت