TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق المالية توافق على طرح "نفط الشرق" و"مصنع عسق للبلاستيك" في "نمو"

هيئة السوق المالية توافق على طرح "نفط الشرق" و"مصنع عسق للبلاستيك" في "نمو"
هيئة السوق المالية - أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية، اليوم الأربعاء، صدور قراري مجلس الهيئة بالموافقة على طرح أسهم شركتي نفط الشرق للصناعات الكيماوية ومصنع عسق للبلاستيك في السوق الموازية "نمو".

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن مجلس إدارة الهيئة وافق على طلب شركة نفط الشرق للصناعات الكيماوية لتسجيل أسهمها، وطرح 5 ملايين سهم تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.

​وأضافت الهيئة أنه صدرت الموافقة كذلك على طلب شركة مصنع عسق للبلاستيك لتسجيل أسهمها وطرح 750 ألف سهم تمثل 10.64% من أسهمها في السوق الموازية.

وأوضحت أن الطرحين سيقتصران على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرتي الإصدار قبل وقت كافٍ من موعد بداية الطرح.

ولفتت الهيئة إلى أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرتي الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرتي الإصدار؛ فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

ونوهت هيئة السوق المالية بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على الطلبين يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وتعتبر موافقة الهيئة على الطلبين نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركتين خلال هذه الفترة، بحسب البيان.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق المالية توافق على طرح 30% من أسهم "سماسكو" للاكتتاب العام

تغطية طرح "المحافظة للتعليم" بنسبة 324%.. بسعر 18 ريالاً للسهم الواحد

"تاسي" يقفز لأعلى مستوى منذ يونيو 2022.. وسط صعود شبه جماعي للقطاعات

أرباح "أسمنت ينبع" تتراجع 44% في 2023 متأثراً بانخفاض إيراد المبيعات