TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع اتفاقية شراكة بالمغرب لتوطين مجموعة "بولهوف"

توقيع اتفاقية شراكة بالمغرب لتوطين مجموعة "بولهوف"
المجموعة الألمانية المتخصصة في تكنولوجيات التركيب وحلول التجميع واللوجستيك "بولهوف"

مباشر: وقعت المنصة الصناعية المندمجة "ميدبارك" المغربية والمجموعة الألمانية المتخصصة في تكنولوجيات التركيب وحلول التجميع واللوجستيك بولهوف "Böllhoff" اتفاقية شراكة.

وتستهدف الاتفاقية وفق وكالة الأنباء المغربية توطين المجموعة الألمانية "بولهوف" في مملكة المغرب.

وعلق وزير الصناعة والتجارة المغربي رياض مزور، على الاتفاقية لافتًا لأهمية اتفاقية الشراكة وأنها تندرج في إطار تنويع الشركاء وتحسين المنظومة الصناعية للمغرب.

وأشار الوزير إلى أن الأمر يتعلق بالمرة الأولى التي يستقر فيها مستثمر ألماني متخصص في تكنولوجيات التركيب وحلول التجميع واللوجستيك بالمغرب، وأن ذلك سيمكن من مواصلة تعزيز السيادة الصناعية للمغرب.

وقال رئيس منصة "ميدبارك" حميد بن براهيم الأندلسي، أن ألمانيا ستستقر بميدبارك، بعد مجموعة الطيران الإسبانية "أكيتوري" والشركة الكندية "شيمكو".

ولفت الأندلسي إلى أن قرار "بولهوف" بالاستقرار في منصة ميدبارك مدفوع بالأداء الجيد لنموذج أعمال المنصة، حيث يتيح لها توطين جزء من إنتاجها بالمغرب، وخاصة في ظل الطلب الهام الموجه إلى المغرب.

وأضاف رئيس منصة "ميدبارك" بأن وجود المجموعة الألمانية بالمغرب وما تمتلكه من تكنولوجيات متميزة سيزيد من تعزيز متانة واستدامة المنظومة الصناعية المغربية، ويساهم في السيادة الصناعية للمغرب.

ومن جانبه، قال المدير المشارك لمجموعة "بولهوف"، مايكل بولهوف، أن شركته تطمح لزيادة الاستثمار في المغرب، وتشغيل المزيد من الأشخاص وتطوير أنشطتها على مدار الـ 5 سنوات المقبلة.

وتوفر "بولهوف" حلول التجميع والخدمات اللوجستيكية، في 43 موقعًا موزعة في 25 دولة وتنتج أكثر من 18 مليون عنصر تجميع يوميًا، بإجمالي 13 موقعًا للإنتاج، ويعمل بها نحو 1.5 ألف شخص في ألمانيا، و1.1 ألف شخص في باقي أنحاء أوروبا، و400 آخرون في آسيا وأمريكا.

فيما تحتضن "ميدبارك" المنطقة الصناعية المرجعية بالمغرب العديد من الشركات العالمية، مثل "بوينغ" وستيليا المغرب، وتوفر موقعًا لوجستيكيًا استثنائيًا وفريدًا على أبواب أوروبا وإفريقيا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

تتضمن 40 طناً من المواد الغذائية.. المغرب يرسل مساعدات إنسانية إلى "غزة"

مصر والمغرب تبحثان تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي

الأوقاف المغربية: أول أيام رمضان الثلاثاء

الصناعات التحويلية غير النفطية المغربي يتراجع خلال يناير