TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "بيتك" تُقر توزيع أرباح نقدية وأسهم منحة

عمومية "بيتك" تُقر توزيع أرباح نقدية وأسهم منحة
مقر بيت التمويل الكويتي
بيتك
KFH
1.24% 736.00 9.00

الكويت – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لبيت التمويل الكويتي "بيتك" توزيع أرباح نقدية بنسبة 20% - متضمنة 10% تم توزيعها خلال النصف الأول من 2023- وأسهم منحة بنسبة 9% للمساهمين.

ووفق بيان تلقى "معلومات مباشر" نسخته اليوم الاثنين، فقد جرى اعتماد جميع بنود الجمعية العامة العادية وغير العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023، مع توزيع عوائد على الودائع الاستثمارية وحساب التوفير كما هو موضح في الجدول:

وقال رئيس مجلس إدارة "بيتك" حمد عبدالمحسن المرزوق، إن البنك حقق أرباحاً للمساهمين في العام الماضي بصافي 584.5 مليون دينار، مسجلاً نمواً بـ 63.4% مقارنة بالعام السابق، وبلغت ربحية السهم 38.49 فلس بنسبة نمو 29.6% مقارنة بعام 2022.

وتابع:" ارتفع صافي إيرادات التمويل إلى 965.9 مليون دينار بنسبة نمو 20.7%، وارتفع صافي إيرادات التشغيل 30.7% إلى 945.4 مليون دينار، وبلغ إجمالي الموجودات 38.01 مليار دينار، بارتفاع قدره 1.04 مليار دينار، وبنسبة زيادة 2.8%، كما بلغ رصيد حسابات المودعين 21.8 مليار دينار، وبلغ معدل كفاية رأس المال 18.18%".

بدوره أوضح الرئيس التنفيذي للمجموعة بالتكليف عبدالوهاب عيسى الرشود، أنه م توظيف 400 موظف وبنسبة تمثيل نسائي بلغت 22% ونسبة تكويت 100% من إجمالي هذه التعيينات. وفي إطار سعي "بيتك" لتعزيز التنوع والشمول بين قواه العاملة، تمكن "بيتك" من توفير فرص متنوعة للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة وضمهم بنجاح إلى موظفي "بيتك".

وبين عبدالوهاب عيسى الرشود أن "بيتك" واصل دوره في توفير التمويل اللازم للشركات والمشاريع الكبرى على المستوى المحلى والإقليمي، حيث شارك خليجياً في صفقة تمويل مشترك بين عدة مصارف لصالح الشركة السعودية للكهرباء وبلغ إجمالي قيمة الصفقة 3 مليارات دولار أمريكي.

وذكر:" كما شارك في صفقة تمويل مجمع لصالح شركة "راس لفان" للبتروكيماويات، وبلغ إجمالي قيمة الصفقة 4.4 مليار دولار أمريكي لغرض تمويل إنشاء وتطوير وتشغيل مشروع "راس لفان" للبتروكيماويات في دولة قطر، كما شارك في صفقة تمويل مجمع لصالح شركة دبي لصناعات الطيران، وإجمالي قيمة الصفقة 1.6 مليار دولار أمريكي".

ولفت "الرشود" إلى أنه شارك في صفقة تمويل مجمع لصالح حكومة إمارة الشارقة بقيمة إجمالية بلغت 600 مليون دولار أمريكي، وبالتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

وإلى جانب ذلك فقد شارك "بيتك" في صفقة تمويل مجمع لصالح حكومة جمهورية مصر العربية ممثلة بالهيئة العامة للسلع التموينية مع تغطية معينة من المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار والائتمان وبلغت قيمة الصفقة 882 مليون دولار أمريكي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يُزود البنوك بأوراق نقدية جديدة بمناسبة عيد الفطر

"أسواق المال" الكويتية تُصدر ترخيصاً لبنك برقان

بوتين يفوز بولاية رئاسة جديدة لـ6 سنوات