TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق توافق على طرح 20% من أسهم "يقين المالية" في "نمو"

هيئة السوق توافق على طرح 20% من أسهم "يقين المالية" في "نمو"
هيئة السوق المالية

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة، اليوم الاثنين، المتضمن الموافقة على طلب شركة "يقين المالية"؛ لتسجيل أسهمها وطرح 3 ملايين سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية "نمو".

وقالت هيئة السوق المالية، في بيان لها، أن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

وأضافت الهيئة، أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

ولفتت، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأشارت هيئة السوق المالية، إلى أن موافقتها على الطلب تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

وفي بيان منفصل، أعلنت هيئة السوق المالية، بناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ 2 جمادى الثانية لعام 1424هـ ولوائحه التنفيذية، موافقتها على طلب شركة فاب كابيتال المالية تعديل قائمة الأعمال المرخص لها في ممارستها، لتصبح بعد التعديل: تقديم المشورة، والترتيب، والحفظ، والتعامل، وإدارة الاستثمارات وتشغيل الصناديق في أعمال الأوراق المالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "بنك الجزيرة" إلى 10.25 مليار ريال بأسهم منحة

صادرات السعودية من النفط الخام تنخفض 11 ألف برميل يوميا خلال يناير

"تداول" توافق لـ"ميريل لينش" بمزاولة أنشطة صناعة السوق لسهم "أرامكو"

"المراعي" تعتمد خطة استراتيجية لـ 5 سنوات باستثمارات تتجاوز 18 مليار ريال