TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تثبت تصنيفات 3 بنوك إماراتية مع نظرة مستقبلية مستقرة

"فيتش" تثبت تصنيفات 3 بنوك إماراتية مع نظرة مستقبلية مستقرة
وكالة فيتش
راك بنك
RAKBANK
0.00% 5.35 0.00

مباشر – دبي: أصدرت وكالة فيتش للتصنيفات الإئتمانية، التصنيف الائتماني لـ3 بنوك إماراتية مع منحها نظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب تقرير الوكالة، فقد تم تثبيت التصنيف الائتماني طويل الأجل لمصرف الشارقة الإسلامي عند درجة" BBB+"، مع منحه نظرة مستقبلية مستقرة، فيما ثبتت تصنيف الجدوى المالية لديه عند درجة "bb".

وتعكس التصنيفات الممنوحة للمصرف الربحية المعتدلة لديه، ونسبة رأس المال الكافية وسيولته الجيدة.

وكانت ظروف التشغيل قوية للبنوك الإماراتية في عام 2023، وتتوقع «فيتش» أن تظل قوية خلال عام 2024. وتتوقع الوكالة أن يتباطأ نمو الإقراض قليلاً في العام الجاري إلى 5 بالمائة بسبب استمرار ارتفاع أسعار الفائدة وانخفاض الطلب.

كما ثبتت الوكالة التصنيف الائتماني طويل الأجل لبنك دبي التجاري عند درجة "A-"، مع منحه نظرة مستقبلية مستقرة، إضافة إلى تثبيت تقييم الجدوى المالية عند درجة "bb+".

وتعكس التقييمات الاحتمالية العالية بحصول البنك على الدعم الحكومي في حال اقتضت الضرورة ذلك، إضافة إلى تمتعه بأرباح قوية وجودة أصول جيدة.

إلى ذلك، فقد ثبتت الوكالة التصنيف الائتماني طويل الأجل لبنك رأس الخيمة الوطني عند درجة "BBB+"، مع منحه نظرة مستقبلية مستقرة، مع تثبيت تصنيف الجدوى المالية لديه عند درجة "bb+".

وتعكس التصنيفات تحسن ملف مخاطر البنك من خلال تنويعه منتجاته في مجالات الخدمات المصرفية للأفراد والإقراض للرهن العقاري السكني منخفض المخاطر، مع تركيز أقل على إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة عالية المخاطر مع الحفاظ على وضع مالي مستقر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وكالة فيتش تمنح شركة دبي للتأمين نظرة مستقبلية مستقرة