TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3.8% نمو حجم الائتمان الممنوح من القطاع المصرفي في عُمان

3.8% نمو حجم الائتمان الممنوح من القطاع المصرفي في عُمان
مقر البنك المركزي العُماني

مباشر: ارتفع إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من قِبل البنوك التقليدية والإسلامية أو ما يُعرف بشركات الإيداع الأخرى في عُمان، بنسبة 3.8 بالمائة، في شهر يناير / كانون الثاني من العام، على أساس سنوي.

وأظهر بيان للبنك المركزي العُماني، على موقعه الرسمي أن رصيد الائتمان الممنوح من قِبل البنوك التقليدية والإسلامية بلغ 30.4 مليار ريال بنهاية يناير / كانون الثاني الماضي.

وحقق الائتمان الممنوح للقطاع الخاص نموًا نسبته 4.5 بالمائة، ليصل إلى 25.7 مليار ريال بنهاية يناير / كانون الثاني الماضي.

واستحوذت الشركات غير المالية على الحصة الأكبر من الائتمان الممنوح للقطاع الخاص لتحصل على 45.6 بالمائة، يليها قطاع الأفراد بنسبة 45.3 بالمائة، وتوزعت النسبة المتبقية على قطاع الشركات المالية بنسبة 5.3 بالمائة والقطاعات الأخرى بنسبة 3.8 بالمائة.

وارتفع إجمالي الودائع لدى القطاع المصرفي بنسبة 12.8 بالمائة، ليصل إلى 29.7 مليار ريال بنهاية يناير / كانون الثاني الماضي.

وشهدت ودائع القطاع الخاص لدى النظام المصرفي ارتفاعًا بنسبة 11.6 بالمائة، لتصل إلى 19.6 مليار ريال بنهاية يناير / كانون الثاني الماضي.

ووتوزعت قاعدة الودائع للقطاع الخاص ليستحوذ الأفراد على الحصة الأكبر منها التي بلغت حوالي 48.7 بالمائة، وتلاهم الشركات غير المالية بنسبة 33.3 بالمائة، وقطاع الشركات المالية بنسبة 15.1 بالمائة، وتوزعت 2.8 بالمائة على قطاعات أخرى.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات..

المركزي العُماني يصدر أذون خزانة لـ 3 آجال مختلفة بقيمة 69.4 مليون ريال

المركزي العُماني يصدر أذون خزانة لأجلين مختلفين بقيمة 70 مليون ريال

المركزي العُماني يصدر أذون خزانة لـ 4 آجال مختلفة بقيمة 70.45 مليون ريال

المركزي العُماني يصدر أذون خزانة لـ 3 آجال مختلفة بقيمة 75 مليون ريال

231.7% تغطية الإصدار الـ 69 من سندات التنمية الحكومية العُمانية