TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جوتيريش: يثمن جهود مصر باستقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات إلى غزة

جوتيريش: يثمن جهود مصر باستقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات إلى غزة
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

القاهرة - مباشر: ثمن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، مؤكداً أن مصر هي الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ شمال سيناء محمد عبدالفضيل شوشة، اليوم السبت، الأمين العام للأمم المتحدة في مطار العريش الدولي، عقب وصوله على متن طائرة خاصة قادمة من (القاهرة) برفقة وزير الصحة والسكان خالد عبدالغفار، وبحضور رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء خالد زايد، ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة طارق محمد كامل وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة دعوته بسرعة وقف إطلاق النار في غزة، وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة في الجانب المصري إلى القطاع بأسرع وقت.

وأوضح، أن زيارته إلى محافظة شمال سيناء تشمل زيارة الجرحى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام والاطلاع على الجهود المصرية في علاجهم، وتفقد شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البري ولقاء عدد من العاملين في المجال الإنساني في قطاع غزة في الجانب المصري من المعبر.

ومن جانبه، رحب محافظ شمال سيناء، بالأمين العام للأمم المتحدة، على أرض المحافظة، في زيارة هي الثانية منذ أحداث غزة، مستعرضاً الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

وقال المحافظ: "إن القيادة السياسية المصرية تقوم بجهود كبيرة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة"، لافتاً إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة التيسيرات أمام الأشقاء الفلسطينيين.

وأكد شوشة، أن الجانب الآخر يقوم بعرقلة إدخال شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة؛ بسبب الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، مشيراً إلى وجود نحو 7 آلاف شاحنة بشمال سيناء تحمل مئات الآلاف من أطنان المساعدات الإغاثية والإنسانية لصالح قطاع غزة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

إتمام ربط المحطة الرابعة في "براكة النووية" بشبكة كهرباء الإمارات

ارتفاع عدد قتلى الهجوم المسلح في موسكو إلى أكثر من 60 شخصاً

مصر.. رفع سعر لتر السولار 21% وأسطوانة البوتاجاز 25 جنيهاً

التموين المصرية: تحمل زيادة تكلفة إنتاج رغيف الخبز بعد رفع سعر السولار والغاز

تقرير: النفايات الإلكترونية تنمو بمعدل أسرع بخمس مرات من إعادة التدوير