TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي العراقي: قرب فتح التقديم على القرض العقاري حتى 150 مليون دينار

المركزي العراقي: قرب فتح التقديم على القرض العقاري حتى 150 مليون دينار
البنك المركزي العراقي

مباشر: أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، قرب موعد فتح التقديم على القرض العقاري، وفيما كشف عن الفئات المشمولة بالتقديم، أكد أن الحد الأعلى للقرض يصل إلى 150 مليون دينار.

وقال نائب محافظ البنك المركزي، عمار حمد خلف، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "البنك المركزي العراقي أطلق مبادرات مهمة للاقتصاد العراقي منذ عام 2015، منها مبادرة 1 ترليون دينار ومبادرة 5 ترليونات دينار".

وأوضح: "المبادرات توسعت ووصلت إلى أكثر من 13 ترليون دينار"، مبينًا أن "البنك المركزي وبسبب الظروف الاقتصادية قرر خلال العام الماضي أخذ اتجاه مغاير بأداء السياسية النقدية واتباع سياسة انكماشية تضمنت تحديد المبادرات المطلقة منذ العام 2015".

وأشار إلى أن "البنك المركزي لاحظ وجود طلب قليل على قروض القطاعات الزراعية والصناعية وقطاع السياحة وغيرها"، منوهًا إلى أن "الطلب تركز على قطاع الإسكان، وهناك طلب كبير على هذا النوع من القروض".

وأضاف: "المصرف العقاري في إطار القيام بإحصاء وترتيب القروض السابقة ومراجعتها، ومن ثم فتح رابط التقديم على القرض العقاري"، مؤكدًا أن الحد الأعلى للقرض يصل الى 150 مليون دينار، وستشمل الموظفين والمنتسبين من القوات الأمنية.

ولفت إلى أن الكثير من المواطنين سيستفادون من هذه المبادرة والطلب على هكذا نوع من القروض مستمر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس الوزراء يترأس اجتماعا لمتابعة سير تنفيذ المشاريع النفطية وإنتاج المشتقات

النفط العراقية: الشركات الأجنبية سبب توقف تصدير الإنتاج حالياً من إقليم كردستان

البنك المركزي العراقي: مبادرة قروض الإسكان مستمرة ولم تتوقف