TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي الإماراتي": لا نتواصل مع الأفراد عبر مواقع التواصل الاجتماعي

"المركزي الإماراتي": لا نتواصل مع الأفراد عبر مواقع التواصل الاجتماعي
مصرف الإمارات المركزي

مباشر – أبوظبي: أكد مصرف الإمارات المركزي، أنه لا يتواصل مطلقاً مع الأفراد عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء فيس بوك أو إكس أو واتس أب أو غيرها، ولا يتحمل أي مسؤولية عن الخسائر التي يتسبب فيها المحتالون ممن يستخدمون اسمه وشعاره.

وأشار المصرف، في تنويه له اليوم الأربعاء، إلى أن استخدام هوية المصرف أو اسمه أو أسماء أحد موظفيه، يُعدّ عمليات احتيال يجب أن يأخذ العملاء حذرهم منها.

ونشر المركزي أيضاً إشعاراً بإخلاء المسؤولية تضمن التالي أنه لا يتحمل أي مسؤولية عن الخسائر الناشئة عن هذه المواقع أو الخدمات أو المستندات.

وأوضح أنه لا يمكن للمصرف الوفاء بأي التزامات أو وعود مقدّمة من قبل موظفين غير حقيقيين أو أشخاص ينتحلون شخصيات أخرى أو أفراد غير مصرحٍ لهم.

بين أنه لا يقوم مطلقاً بإرسال رسائل بريد إلكتروني من حساب Gmail أو Yahoo أو Hotmail أو حسابات بريد إلكتروني عامة أخرى مثل live.com.، مؤكداً أنه لا يتواصل مع الأفراد عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وإكس وغيرهما من وسائل التواصل الاجتماعي.

ذكر أن جميع رسائل البريد الإلكتروني الصادرة تستخدم عنوان البريد الإلكتروني الخاص بن (@cbuae.gov.ae) ولا تستخدم أي نطاقات إنترنت أخرى مثل (@cb-uae.ae،cbuae-ae.com).

طالب بالإبلاغ إذا كان الاحتيال يتضمن إساءة استخدام اسم أو شعار المصرف المركزي، أو اسم أي موظف لدى المصرف المركزي، أو عنوان بريد إلكتروني كاذب أو رسائل بريد إلكترونية تزعم أنها من المصرف المركزي.

وكان عملاء بنوك بالإمارات أبلغوا مجدداً رسائل تحمل اسم المصرف المركزي عبر تطبيق واتس أب، تطالبهم بتحديث بياناتهم، وإرفاق مستندات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصرف الإمارات المركزي يبقي على الفائدة دون تغيير