TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. صرافة أكبر 3 بنوك حكومية تجتذب 7.2 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف

مصر.. صرافة أكبر 3 بنوك حكومية تجتذب 7.2 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف
أرشيفية

القاهرة - مباشر: ارتفعت حصيلة ثلاث شركات صرافة تابعة لأكبر 3 بنوك حكومية هي البنك الاهلي المصرى " الاهلي للصرافة " ، وبنك مصر " مصر للصرافة " ، وبنك القاهرة " كايرو للصرافة " من النقد الأجنبي إلي نحو 7 مليارات و200 مليون جنيه ، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الجارى .

من جانبه ، قال عبد المجيد محيي الدين - رئيس شركة الأهلي للصرافة في تصريحات لوكالة انباء الشرق الاوسط – إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الاجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم امس ما قيمته 4 مليارات جنيه .

وأوضح أن حصيلة التنازلات أمس فقط بلغت ماقيمته 200 مليون جنيه ، منوها أن 65% من اجمالى المتحصلات كان من تنازل الدولار ، وتأتى عملات اخرى في المرتبة الثانية مثل عملات " الريال السعودى والدرهم الاماراتى والعملة الاوروبية اليورو " والباقى من عملات اقل تداولا .

وأكد رئيس شركة الاهلي للصرافة ، أن هناك اقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الاجنبية والعربية ، لصالح الجنيه المصرى ، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله ، وبالتالى يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية .

في السياق ذاته - كشف عادل فوزى رئيس شركة مصر للصرافة " - عن حصيلة التنازلات من العملات الاجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري ، بلغت ما قيمته 2 مليارو850 مليون جنيه بنهاية عمل امس ، وذلك منذ قرارات البنك المركزى الاخيرة في 6 مارس ، وذلك من خلال 71 فرعا تتواجد في انحاء الجمهورية .

وأوضح فوزى في تصريحات لوكالة انباء الشرق الاوسط – ان الدولار يستحوذ على النصيب الاكبر من التنازلات بنسبه 62% ، يليه العملة الاوروبية اليورو بنسبه 17٪ ، ثم الريال السعودى بنسبه 15 ٪ ، ثم الجنيه الاسترلينى بنسبه 1.4٪ ، ثم الدرهم الاماراتى بنسبه 1٪ ، ثم باقى العملات الاخرى بنسبه 1.5٪ .
واكد عادل فوزى - أن هناك اقبالا شديدا من جانب الجمهورللتنازل لبيع العمله الاجنبيه من خلال القنوات الشرعيه فى البنوك وشركات الصرافه ، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله .

وفي السياق ذاته أكد محمد رجائي – رئيس شركة " كايرو للصرافة " لوكالة انباء الشرق الاوسط – ان حصيلة التنازلات من العملات الاجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري ، بلغت ما قيمته 331 مليون جنيه ، وذلك من خلال عدد 12 فرعا على مستوى الجمهورية .
واوضح ان وجود سعر موحد ساعد في القضاء على السوق الموازية ، وزيادة التنازلات عن العملة الاجنبية لصالح الجنيه المصرى .

تجدر الاشارة - الى أن سعر الدولار في البنك الاهلي المصرى سجل 47.23 جنيه للشراء ، و 47.33 جنيه للبيع ، وفي بنك مصر سجل سعر الدولار 47.23 جنيه للشراء ، و 47.33 جنيه للبيع ، وفي بنك القاهرة سجل 47.23 جنيه للشراء ، و 47.33 جنيه للبيع .

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى قد قررت فى اجتماعها الاستثنائى يوم 6 مارس ، رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك البركة مصر يقرر العدول عن توزيع أرباح على المساهمين

عمومية طلعت مصطفى تُقر توزيعات نقدية على المساهمين