TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس ترفع تصنيف "الأهلي العُماني" بنظرة مستقبلية مستقرة

كابيتال إنتليجنس ترفع تصنيف "الأهلي العُماني" بنظرة مستقبلية مستقرة
مقر البنك الأهلي العُماني

مباشر: رفعت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، تقييماتها لأصول البنك الأهلي العُماني (ABOB)، المدرج ببورصة مسقط، وراجعت نظرتها المستقبلية من إيجابية إلى مستقرة.

وأوضحت الوكالة في مذكرة لها اليوم، أنها قيمت أصول البنك المقومة بالعملة الأجنبية، طويلة الأجل لدرجة "+BB"، بدلاً من "BB" في تصنيفها السابق، وأبقت الوكالة على تصنيفها لأصول البنك المقومة بالعملة الأجنبية، قصيرة الأجل عند درجة "B".

ورفعت الوكالة التصنيف المستقل للبنك لدرجة "+BB"، بدلاً من "BB" في تصنيفها السابق، ومنحت الوكالة تقييم لمعيار القوة المالية للبنك عند درجة "-bbb"، ومستوى دعم استثنائي متوسط.

ولفتت الوكالة إلى أن تقييماتها للبنك جاء مدعومًا بتحسن مخاطر البيئة التشغيلية حيث تعمل عُمان على تعزيز ثقة المستثمرين بما توفر آفاقًا أفضل لنمو القروض واستقرارًا محتملاً لجودة أصول القروض في القطاع المصرفي في المستقبل.

وكذلك دعم تصنيف البنك التقييم السيادي لسلطنة عُمان والأصول السيادية العُمانية.

وأشارت الوكالة التصنيف لا يزال مقيد ببيئة التشغيل الصعبة على الرغم من تحسن الظروف مدعومة بأسعار النفط والغاز المواتية، ومحدودية التنويع الاقتصادي المحدود في عُمان، فضلاً عن تركيز العملاء في الإقراض والتمويل رغم تحسن تركيزات المودعين، وكذكل قروض المرحلة الثانية المرتفعة نسبيًا.

وتابعت كابيتال إنتليجنس بأن التحديات الائتمانية الإضافية تتمثل في مقاييس السيولة الرئيسية الضعيفة لدى البنك ، والدخل من غير الفوائد المنخفض والمتقلب نسبيًا.

وتشير النظرة المستقبلية المستقرة إلى أنه من المرجح أن تظل التصنيفات دون تغيير خلال الأشهر الـ 12 المقبلة وتعكس توقعات الوكالة بأن يحافظ البنك على أعماله ومركزه المالي المستقر على نطاق واسع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام


ترشيحات..

مساهمو الأهلي العُماني يقرون التوزيع النقدي والسندات المجانية

الأهلي العُماني يحدد موعد عموميته لمناقشة التوزيع النقدي والسندات المجانية

الأهلي العُماني يوصي بتوزيع نقدي وسندات مجانية

أرباح البنوك العُمانية المدرجة السنوية ترتفع 18.2% عام 2023

إيرادات التشغيل ترتفع بأرباح الأهلي العُماني السنوية

الهيئة توافق على إصدار سندات "الأهلي العُماني"