TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" ترفع التصنيف الائتماني لبنك دخان من "-A" إلى "A" مع نظرة "مستقرة"

بنك دخان DUBK -0.05% 3.79 -0.00

الدوحة، قطر – 28 مارس 2024: أعلن بنك دخان ("البنك" أو "المجموعة" عند الإشارة إليه مع الشركات التابعة له، رمز بورصة قطر: DUBK)، أن وكالة فيتش، وهي وكالة تصنيف ائتماني دولية، قامت برفع التصنيف الائتماني طويل الأجل للبنك (IDR) من "A-" إلى "A" مع نظرة مستقبلية "مستقرة".

فيما يلي نظرة عامة مختصرة على تغييرات التصنيف:

التصنيف الائتماني طويل الأجل (IDR): تم التغيير من -A إلى A

التصنيف الائتماني قصير الأجل (IDR): تم التغيير من F2 إلى F1

تصنيف الجدوى: +Bb (دون تغيير)

تصنيفات الدعم الحكومي السابق (xgs). : طويل الاجل : +BB (دون تغيير) , قصيرة الاجل: +B (دون تغيير)

تصنيف الدعم الحكومي : تم التغيير من -a إلى a

النظرة المستقبلية : تم التغيير من الإيجابية إلى مستقرة

-انتهى-

نبذه حول بنك دخان:

تأسس بنك دخان ش.م.ع.ق. في دولة قطر كشركة مساهمة قطرية بسجل تجاري رقم 38012 بتاريخ 28 يناير 2008 ("تاريخ التأسيس"). بدأ بنك دخان ("البنك") أنشطته في 1 فبراير 2009 بموجب ترخيص مصرف قطر المركزي رقم (ر.م/19/2007). يعمل البنك وشركاته التابعة (يشار إليهم جميعا بـ "المجموعة" ويشار إليهم بشكل فردي بـ "شركات المجموعة") بشكل أساسي في أنشطة التمويل والاستثمار والاستشارات وفقًا لقواعد ومبادئ الشريعة الإسلامية حسبما تحدده هيئة الرقابة الشرعية للبنك ووفقاً لأحكام عقد التأسيس والنظام الأساسي للبنك. يتم القيام بالأنشطة الاستثمارية لغرض أصحاب المال وبالنيابة عن العملاء.

يعمل البنك من خلال فرعه الرئيسي الواقع في شارع حمد الكبير بالدوحة وفروعه التسعة المنتشرة في دولة قطر. قام البنك بتغيير علامته التجارية من بنك بروة إلى بنك دخان خلال شهر أكتوبر 2020 بعد الحصول على الموافقات اللازمة وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها في دولة قطر. البنك مملوك بنسبة 24.5% للهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، و11.7% لصندوق التقاعد العسكري (قطر)، و7.0% لشركة قطر القابضة، الذراع الاستثماري الاستراتيجي والمباشر لجهاز قطر للاستثمار باعتباره صندوق الثروة السيادية للدولة. قطر؛ والأسهم المتبقية مملوكة من قبل عدد من المساهمين الأخرين.

بتاريخ 22 يناير 2023، وبموجب القرار رقم 2 لسنة 2023 الصادر عن وزارة التجارة والصناعة، تم تحويل البنك من شركة مساهمة خاصة قطرية إلى شركة مساهمة عامة قطرية. في 1 فبراير 2023، وافقت هيئة قطر للأسواق المالية على إدراج أسهم البنك في بورصة قطر.

بعد الحصول على موافقة هيئة قطر للأسواق المالية، بدأ التداول على أسهم البنك في بورصة قطر بتاريخ 21 فبراير 2023. تم إدراج البنك ضمن مؤشر MSCI للأسواق الناشئة اعتبارًا من 31 مايو 2023. في 15 سبتمبر 2023، تم إدراج البنك في مؤشر FTSE المتوسط. قامت بورصة قطر بإدراج مؤشر البنك إلى بورصة قطر ومؤشر بورصة قطر الريان الإسلامي اعتباراً من 1 أكتوبر 2023.

بيان إخلاء المسؤولية:

قد يحتوي هذا البيان الصحفي على تفاصيل حول أحداث وتوقعات مستقبلية التي تمثل بيانات تطلعية. أي بيان في هذا البيان الصحفي لا يمثل بيانا عن الحقيقة التاريخية. هو بيان مستقبلي يتضمن مخاطر وعوامل غير معروفة وغير مضمونة وعوامل أخرى قد تتسبب في اختلاف جوهري لنتائجنا الفعلية أو أدائنا أو إنجازاتنا عن أي نتائج مستقبلية تم التعبير عنها صريحا أو ضمنيا من خلال هذه البيانات المستقبلية.

لا ينبغي اعتبار أي من التوقعات أو التقديرات أو الآفاق المستقبلية في هذا البيان الصحفي على أنها توقعات أو وعود كما لا ينبغي اعتبارها على أنها تشير ضمنيًا إلى أي إشارة أو تأكيد أو ضمان بأن الافتراضات التي استندت إليها هذه التوقعات أو التقديرات أو الآفاق المستقبلية أعدت بشكل صحيح أو شامل أو في أي من الافتراضات التي تم ذكرها ضمن البيان الصحفي. لا يمكن الاعتماد على الأداء السابق كد



اضغط هنا لتحميل المرفق

التعليقات