TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

29 إبريل.. عمومية "ميزان القابضة" تناقش تعديل مادة بالنظام الأساسي

29 إبريل.. عمومية "ميزان القابضة" تناقش تعديل مادة بالنظام الأساسي
صورة لانعقاد الجمعية العامة
ميزان
MEZZAN
-1.25% 790.00 -10.00

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية لشركة ميزان القابضة في 29 إبريل /نيسان 2024 تعديل مادة بالنظام الأساسي.

وحسب بيان الشركة لبورصة الكويت اليوم الاثنين، تبحث العمومية تعديل المادة 13 من النظام الأساسي ليتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 7 أعضاء، على أن يكون الحد الأدنى لأعضاء مجلس الإدارة المستقلين نسبة 20% من عدد أعضاء المجلس،  على ألا يزيد عدد الأعضاء المستقلين على نصف أعضاء المجلس.

وتابعت بأن الجمعية العامة تنتخب أعضاء مجلس الإدارة بالتصويت السري ويجوز لكل مساهم سواء كان شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً تعيين ممثلين له في مجلس إدارة الشركة بنسبة ما يملكه من أسهم فيها، ويستنزل عدد أعضاء مجلس الإدارة المختارين بتلك الطريقة من مجموع أعضاء مجلس الإدارة الذين يتم انتخابهم.

ولا يجوز للمساهمين الذين لهم ممثلين في مجلس الإدارة الاشتراك مع المساهمين الآخرين في انتخاب باقي أعضاء مجلس الإدارة إلا في حدود ما زاد على النسبة المستخدمة في تعيين ممثليه في مجلس الإدارة، ويجوز لمجموعة من المساهمين أن يتحالفوا فيما بينهم لتعيين ممثل أو أكثر عنهم في الإدارة وذلك بنسبة ملكيتهم مجتمعه ويكون لهؤلاء الممثلين ما للأعضاء المنتخبين من الحقوق والواجبات.

وتحولت شركة ميزان القابضة للربحية في العام الماضي، لتسجل أرباح بقيمة 11.46 مليون دينار، مقابل 1.96 مليون دينار خسائر عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"ميزان القابضة" تتحول للربحية خلال 2023 مع توصية بتوزيع نقدي

"ميزان" الكويتية تُوضح سبب التحول للربحية في عام 2023

"ميزان" ترفع حصتها في "الكويتية السعودية" لـ80% بعد الاكتتاب