TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "مدينة الأعمال" تناقش توزيع الأرباح في 30 إبريل

عمومية "مدينة الأعمال" تناقش توزيع الأرباح في 30 إبريل
صورة تعبيرية
م الأعمال
KBT
3.98% 65.30 2.50

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية لشركة مدينة الأعمال الكويتية العقارية في 30 إبريل /نيسان، مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة بواقع 3% من أسهم الخزينة دون أن يترتب علي ذلك زيادة رأس المال أو عدد الأسهم المصدرة.

وفي بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، لفتت "مدينة الأعمال" إلى أن التوزيعات ستكون مستحقة لمساهمي الشركة، كما في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له 30 يوماً بعد تاريخ انعقاد الجمعية، على أن يتم التوزيع بعد 7 أيام من تاريخ الاستحقاق.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية مناقشة استقطاع 10% وبواقع 952.75 ألف دينار لصالح الاحتياطي الاختياري للشركة، ونسبة مماثلة لصالح الاحتياطي القانوني، ومناقشة التوصية بعدم صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن 2023.

وتستعرض العمومية التعاملات مع الأطراف ذات الصلة خلال العام الماضي، وتفويض المجلس في تعاملات العام الجاري، وكذلك أي مخالفات رصدتها الجهات الرقابية إن وجدت، ومناقشة البيانات المالية وتقرير مراقب الحسابات الخارجي وتقرير مجلس الإدارة والحوكمة.

وتبحث العمومية الموافقة لرئيس مجلس الإدارة أو أيا من أعضاء المجلس أن يجمع بين عضوية مجلس إدارة شركتين متنافستين، أو أن يشترك في أي عمل من شأنه منافسة الشركة أو أن يتجر لحسابه أو الحساب غيره في أحد فروع النشاط الذي تزاوله الشركة.

وتناقش العمومية الترخيص لمن له ممثل في مجلس الإدارة أو الرئيس أو احد أعضاء مجلس الإدارة أو احد أعضاء الإدارة التنفيذية أو أزواجهم أو أقاربهم من الدرجة الثانية مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في العقود والتصرفات التي تبرم مع الشركة أو لحسابها مع إلتزام العضو بالإفصاح الى مجلس الإدارة عن تلك المصلحة والامتناع عن التصويت.

وتنظر في تفويض مجلس الإدارة التعامل بأسهم الشركة (الخزينة) بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها، وتخصيص مبلغ لتوجيهه نحو المسؤولية الاجتماعية وتفويض مجلس الإدارة بتحديده حسب الأنشطة التي سينفذها خلال عام 2024 بما لا يتجاوز مبلغ 5 ألف دينار.

وتناقش إخلاء طرف السادة أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن السنة المالية 2023، وتعيين أو إعادة تعيين مراقب الحسابات عن 2024، وتفويض مجلس الإدارة في تحديد أتعابهم.

وحددت الشركة يوم 8 مايو/أيار القادم كموعد احتياطي لانعقاد العمومية، في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني بالموعد الأول.

يُشار إلى أن أرباح "مدينة الأعمال" ارتفعت بنسبة 4.7% في عام 2023 لتسجل 3.06 مليون دينار، مقارنة بأرباح قيمتها 3.22 مليون دينار خلال 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بورصة الكويت: إلغاء تسجيل "بيتك للاستثمار" كاصانع سوق لـ "مدينة الأعمال"

أرباح "مدينة الأعمال" تتراجع لـ3.1 مليون دينار خلال 2023

"مدينة الأعمال" تبرم صفقة لبيع 37% من شركة تابعة