TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اندرايف" العالمية تتطلع لضخ 10 ملايين دولار في شركات ناشئة بمصر

"اندرايف" العالمية تتطلع لضخ 10 ملايين دولار في شركات ناشئة بمصر
حافلة سفر في مصر - أرشيفية

القاهرة – مباشر: تتطلع شركة اندرايف العالمية لاستثمار نحو 10 ملايين دولار في شركات ناشئة عاملة بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، بحسب كبيرة مسؤولي النمو بالشركة اففينيا ماترسوفا.

وقالت ماترسوفا لموقع "العربية"، إن الشركة لديها قسم متخصص في البحث عن الشركات الناشئة الواعدة لأغراض الاندماج والاستحواذ أو الاستثمار التي تتطلع إليها.

"وأضافت أن مصر من أهم الأسواق الواعدة بالنسبة للمجموعة "نحن نستثمر جزءاً من الأموال التي نكسبها في الأسواق الأخرى بمصر.. نحن أيضاً نكسب المال في مصر ونعيد استثمار نفس المال مرة أخرى في الاقتصاد".

وتستحوذ اندرايف على أكثر من 35% من حصة النقل الذكي في السوق المصرية. وتعد مصر أكبر دولة في المنطقة بالنسبة للمجموعة من حيث إجمالي الأرباح، فيما تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ككل واحدة من أهم الأقاليم للشركة دولياً؛ وفقاً لموترسوفا.

وقالت كبيرة مسؤولي النمو إن قاعدة العملاء في مصر تتعلق بملايين الأشخاص، دون أن تحدد عدد المستخدمين بشكل دقيق، مشيرة إلى أنه في غضون عامين تم تحميل التطبيق أكثر من 15 مليون مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

"اندرايف" تستعد لإطلاق خدمات جديدة تتضمن رحلات السفر، وخدمات التوصيل، ونقل البضائع، والمهام المنزلية، قد يكون من الصعب إطلاق كل هذه الخدمات في جميع الدول التي تتواجد بها الشركة بحلول نهاية هذا العام، ولكن تستهدف تحويل اندرايف لمنصة للخدمات الحضرية وخدمات النقل في مختلف البلدان؛ وفق كبيرة مسؤولي النمو بشركة اندرايف العالمية.

وكشفت، عن دراسة اندرايف فرص التواجد في منطقة الخليج، نظراً لتوافر إمكانات كبيرة بها، رافضة مشاركة تفاصيل هذه الفرص في الوقت الحالي حتى تتضح معالمها الأساسية.

وتمكنت اندرايف من التواجد في 50 دولة حول العالم، خلال عامي 2022 و2023، لتصبح الثانية على مستوى العالم من حيث خدمة السفر، والأولى في مصر والمغرب على مستوى خدمات النقل الذكي، وذلك من حيث عدد تحميلات التطبيق، بحسب ماترسوفا.

وقالت إن اندريف تستهدف خلال العام الحالي والأعوام المقبلة معدلات نمو أكبر وتحسين جودة الخدمة وتعزيز معايير الأمان، وذلك بعد أن حققت انتشار جغرافي واسع.

وتعمل اندرايف في عدة دول بالمنطقة، تشمل مصر والمغرب والجزائر وتونس ولبنان وتركيا، وتعد الشركة بين أكبر 5 منصات للنقل الذكي عالمياً.

تأسست شركة اندرايف في مدينة ياكوتسك الروسية عام 2013، لإتاحة خدمات نقل الركاب مع أكثر من 100 مليون مستخدم يعملون في 50 دولة، وثاني أكبر تطبيق لطلب السيارات وسيارات الأجرة في جميع أنحاء العالم من حيث عدد التنزيلات.

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

هل تصبح "بريكس" نافذة جديدة للصادرات المصرية وأداة لجذب الاستثمارات المباشرة؟

إيبيكو الدوائية تعلن السير في إجراءات تأسيس شركة جديدة برأسمال 10 ملايين جنيه

"المركزي المصري": ارتفاع نسبة الشمول المالي للمرأة إلى 62.7% خلال 2023