TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 مايو..عمومية "معادن" تُعدل مادة بالنظام الأساسي

5 مايو..عمومية "معادن" تُعدل مادة بالنظام الأساسي
صورة تعبيرية
معادن
MRC
7.31% 93.90 6.40

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة المعادن والصناعات التحويلية في 5 مايو/أيار 2024، إقرار البيانات المالية السنوية، وتعديل مادة بالنظام الأساسي.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين، فقد تحدد يوم 12 من الشهر المقبل موعداً احتياطياً لعقد العمومية، في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

وتنظر العمومية غير العادية في تعديل الفقرة "ب" من البند ثانياً من المادة 45 من النظام الأساسي للشركة؛ ليقتطع نسبة 1% من الأرباح الصافية لصالح مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الصادر بشأنها المرسوم المؤرخ في 12 ديسمبر/كانون الأول 1976، بدلاً من اقتطاع 5% من الأرباح الصافية لصالح المؤسسة.

أما العمومية العادية فسوف تناقش إقرار البيانات المالية السنوية لعام 2023، واعتماد تقارير مجلس الإدارة، والحوكمة ومراقب الحسابات عن العام الماضي، والتوصية بعدم توزيع أرباح سنوية، وعدم صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة.

كما تنظر في تفويض مجلس الإدارة بإصدار سندات بالدينار الكويتي أو بأي عملة أخرى يراها مناسبة، بما لا يتجاوز الحد الأقصى المصرح به قانوناً أو ما يعادله بالعملات الأجنبية، مع تفويض المجلس بتحديد نوع تلك السندات ومدتها وقيمتها الاسمية والعائد عليها، وموعد الوفاء لها، وسائر شروطها وأحكامها؛ وذلك بعد موافقة الجهات الرقابية.

ومن بين بنود جدول الأعمال تفويض مجلس الإدارة بالاقتراض أو إقراض الشركات التابعة؛ بناءً على ما تقتضيه مصلحة الشركة، وتعيين أو إعادة تعيين مراقب الحسابات، وانتخاب أعضاء مجلس إدارة لمدة 3 سنوات.

وكانت أرباح "معادن" قد تراجعت في العام الماضي بنسبة 39.88% عند 250.19 ألف دينار، مقابل 416.14 ألف دينار أرباح الشركة في العام السابق له 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قبول استقالة حكومة الكويت

مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة الكويتي للانعقاد في 17 إبريل

"ضمان": ارتفاع مستوى المخاطر في غالبية الدول العربية لعام 2023