TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تُصدر رخصة تسويق لـ"الوطني للاستثمار"

"أسواق المال" الكويتية تُصدر رخصة تسويق لـ"الوطني للاستثمار"
هيئة أسواق المال
وطني
NBK
-0.69% 858.00 -6.00

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الاثنين، القرار رقم (45) لسنة 2024 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لشركة الوطني للاستثمار "التابعة لبنك الكويت الوطني" لتسويق أسهم شركة صندوق الإجارة والتمويل الثامن بالدينار الكويتي المحدود.

وحسب بيان الهيئة، فإن المادة الأولى للقرار تضمنت أن يرخص لـ" الوطني للاستثمار" بتسويق 2.5 مليون سهم من أسهم شركة صندوق الإجارة والتمويل لثامن بالدينار الكويتي المحدود تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمن، بسعر عرض قدره 100 دينار كويتي للسهم الواحد.

يأتي ذلك بالإضافة إلى عمولة اكتتاب تبلغ 2.25% تدفع مرة واحدة عند الاكتتاب؛ وفق البيان.

وبينت الهيئة أن الجهات التي تتلقى طلبات الاشتراك هي شركة الوطني للاستثمار، وبنك الكويت الوطني.

وحددت المادة الثانية أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب، أما المادة الثالثة فقد ذكرت أن مدة رخصة التسويق تكون سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسوم المقررة.

وتدفع الرسوم المقررة وفق المادة الرابعة خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن، ودعت الهيئة الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية؛ وفق المادة الخامسة للقرار.

أعلن بنك الكويت الوطني ارتفاع أرباح عام 2023 بنسبة 10.1% على أساس سنوي عند 560.62 مليون دينار، مقابل ربح بقيمة 509.08 مليون دينار خلال عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تغيير هدف تملك "الكويت الوطني" في "كيفك" إلى التخارج

18 إبريل.. "الكويت الوطني" يبدأ توزيع الأرباح

كم تبلغ قيمة توزيعات البنوك المدرجة ببورصة الكويت عن 2023؟