TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عجز الميزان التجاري لقطاع الطاقة بتونس يرتفع 5% خلال فبراير الماضي

عجز الميزان التجاري لقطاع الطاقة بتونس يرتفع 5% خلال فبراير الماضي
أرشيفية

القاهرة - مباشر: سجل عجز الميزان التجاري لقطاع الطاقة في تونس، إرتفاعا بنسبة 5% خلال شهر فبراير الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح المرصد الوطني للطاقة والمناجم بتونس في تقريره الشهري صدر اليوم الجمعة، ارتفع عجز الميزان التجاري لقطاع الطاقة في تونس إلى 1878 مليون دينار خلال شهر فبراير الماضي، مقابل 1788 مليون دينار في الشهر نفسه من العام الماضي، فيما لم تتجاوز نسبة تغطية الواردات للصادرات 22 % خلال فبراير 2024 .

وذكر المرصد، أن الموارد الوطنية من الطاقة الأولية سجلت انخفاضا بنسبة 12 % مقارنة بنفس الفترة من 2023 ، حيث بلغت 600 ألف طن نفط مكافئ خلال فبراير الماضي، مرجعًا ذلك إلى إنخفاض الإنتاج الوطني من الغاز الطبيعي.

وفي سياق متصل ، بلغ الطلب الإجمالي على الطاقة الأولية في تونس 1،4 مليون طن نفط مكافئ خلال فبراير 2024، مسجلا بذلك إنخفاضا بنسبة 6 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية ، حيث ارتفع الطلب على المواد البترولية بنسبة 2 %، في حين شهد الطلب على الغاز الطبيعي العام الحالي انخفاضا بنسبة 13 % بالمقارنة بعام 2023 .

وسجلت صادرات النفط ارتفاعا خلال فبراير الجاري بنسبة 19 % ، كما زادت الواردات بنسبة 8 % خلال فبراير الماضي مقارنة بنفس الشهر عام 2023 .

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير الزراعة يُعلن فتح أسواق جديدة أمام صادرات مصر من الفراولة والبطاطس