TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيه دي كيو القابضة" تقدم عرضاً لشراء 49% من شركة تابعة لـ"ألفا ظبي"

"إيه دي كيو القابضة" تقدم عرضاً لشراء 49% من شركة تابعة لـ"ألفا ظبي"
ألفا ظبي
ألفا ظبي
ALPHADHABI
-1.56% 13.90 -0.22

مباشر- أبوظبي: تلقت شركة ألفا ظبي القابضة عرضاً من القابضة ADQ لشراء 49 بالمائة من مجموع حصص شركة ألفا ظبي كونستركشن القابضة وشركاتها التابعة وفروعها باسمها أو باسم إحدى الشركات التابعة لها.

وأشارت في بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى أنها تعتزم بيع 49 بالمائة من الشركة التابعة والاحتفاظ بحصة قدرها 51 بالمائة، لتواصل بذلك التزامها بتطوير القطاع من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية مع القابضة، والتي ستستفيد من الخبرات المميزة للطرفين وتسهم في الوقت ذاته في ترسيخ مكانة ألفا ظبي للإنشاءات.

أكدت أن الصفقة تخضع لشروط الإغلاق المعتادة، بما في ذلك استكمال الموافقات التنظيمية.

نوهت بأن مجلس إدارتها يرى أن الصفقة عادلة ومن مصلحتها ومساهميها أن تقوم بقبول العرض المقدم لبيع 49 بالمائة من ألفا ظبي كونستركشن القابضة المملوكة لها بالكامل.

وأشارت إلى أن مجلس إدارتها يؤكد عدم وجود أي تضارب في المصالح بين أعضاء مجلس الإدارة أو أطراف ذوي علاقة.

واقترح المجلس أن يتم الموافقة على نموذج المستندات نيابة عن الشركة، مع مراعاة التعديلات والإضافات التي يراها العضو المنتدب؛ وفقاً لتقديره المطلق ورأيه، ويعد توقيعه دليلاً واجباً لجميع الأغراض على الموافقة على المستندات، وعلى أي تعديل أو إضافة الشروط النهائية لها نيابة عن الشركة.

كما اقترح الموافقة على مسودة اتفاقية بيع وشراء الحصص، والدعوة لاجتماع جمعية عمومية لاتخاذ مجموعة من القرارات.

وتتمثل القرارات في للموافقة بشرط استيفاء شروط الإغلاق للصفقة بما في ذلك موافقات الجهات المختصة، على بيع 49 بالمائة من مجموعة حصص ألفا ظبي كونستركشن القابضة أو أي من الشركات التابعة أو المرتبطة أو الحليفة أو الشقيقة لها حسبما تحدده شركة القابضة ADQ.

بالإضافة إلى تفويض مجلس إدارة الشركة أو أي شخص يفوضه المجلس بذلك لتمثيل الشركة والتصرف نيابة عنها في اعتماد أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ أي من القرارات سالفة الذكر وإتمام الصفقة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر توقيع الاتفاقية بين الشركة والمشتري المتعلق بالصفقة وأي مستندات أخرى متعلقة بالصفقة والمتابعة ومخاطبة جميع الجهات المختصة فيما يتعلق بالصفقة.

أظهرت نتائج شركة ألفا ظبي القابضة المالية للسنة 2023 نمواً كبيراً في صافي أرباح الشركة وصل إلى 13.3 مليار درهم إماراتي، بزيادة قدرها 25% على أساس سنوي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"القابضة ADQ" الإماراتية تدرس ضخ استثمارات جديدة في مصر

25% قفزة في صافي أرباح "ألفا ظبي القابضة" خلال عام 2023