TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سبينس" الإماراتية تعتزم طرح 25% من أسهمها في بورصة دبي

"سبينس" الإماراتية تعتزم طرح 25% من أسهمها في بورصة دبي
شعار شركة سبينس

دبي- مباشر: تعتزم شركة سبينس الإماراتية، إجراء طرح عام أولي وإدراج أسهمها العادية للتداول في سوق دبي المالي.

وبحسب بيان صحفي للشركة اليوم الثلاثاء، فإن من المقرر طرح 900 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.01 درهم للسهم الواحد، وتمثل ما نسبته 25 بالمائة من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمال الشركة.

وأشار البيان إلى أن الأسهم التي سيتم طرحها هي أسهم حالية مملوكة لمجموعة الصير، المساهم الوحيد في الشركة، والمخوّلة بتعديل حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديرها المطلق، ووفقاً للقوانين المعمول بها في الإمارات.

وتبدأ فترة الاكتتاب يوم الثلاثاء الموافق 23 إبريل 2024، ومن المتوقع أن تنتهي يوم الاثنين 29 إبريل 2024 بالنسبة للمستثمرين الأفراد في الإمارات؛ وفي يوم الثلاثاء 30 إبريل 2024 بالنسبة للمستثمرين المحترفين.

يُشار إلى أنه في سبتمبر الماضي، قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن سبينس دبي، صاحبة امتياز سلسلة المتاجر الكبرى في الإمارات وسلطنة عمان، تخطط لطرح عام أولي لنشاطها في الربع الثاني من 2024.

وأوضحت المصادر لـ«رويترز»، أن شركة البواردي للاستثمار، مالكة الامتياز بنسبة 100بالمائة، عيّنت شركة روتشيلد وشركاه لتقديم المشورة بشأن الطرح العام الأولي المزمع، وأضافت المصادر أنها دعت البنوك هذا الأسبوع لتقديم عروض لأدوار في الطرح المتوقع أن يصل إلى 30 بالمائة من الشركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"سبينس" تخطط للاكتتاب العام في دبي 2024

وكالة: "سبينس" تكلف بنوكاً لطرح أسهمها في سوق دبي المالي