TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التموين لـ"شعبة المخابز": الدقيق انخفض ولا بد من خفض سعر الخبز السياحي

وزير التموين لـ"شعبة المخابز": الدقيق انخفض ولا بد من خفض سعر الخبز السياحي
خبز بلدي - أرشيفية

مباشر – عبدالرازق الشويخي: كشفت مصادر في الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، إن تقريرا سيتم رفعه مساء اليوم إلى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي حول العمل على خفض سعر الخبز السياحي بالمخابز، قبل اجتماع مرتقب لرئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي مع المصيلحي.

وأضافت المصادر التى تحدثت مع "معلومات مباشر" أن الدكتور على المصيلحي شدد خلال الاجتماع على ضرورة العمل خفض أسعار الخبز السياحي والذي شهد زيادات كبيرة خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع أسعار الدقيق ولكنه رغم تراجع الدقيق لم يشهد الخبز تراجعا بنفس النسب.

" منذ أكثر من شهر شهدنا زيادة في أسعار الخبز وقت أن كان سعر طن الدقيق 29 ألف جنيه ولكن عقب الإجراءات الحكومية الأخيرة بشأن الإفراج عن كافة السلع في الجمارك تراجع سعر الدقيق إلى نحو 15.500 ألف جنيه .. غير مقبول أن يباع الخبز بنفس الأسعار"، حسبما نقلت المصادر عن وزير التموين.

وقال مسؤول في شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه تم مطالبة وزارة التموين بالعمل على تثبيت سعر الدقيق لمدة ثلاث شهور عل الأقل، حتى يشعر المواطن بالانخفاض الكبير في سعر الخبز وتحديد سعر عادل للتكلفة.

لكن مسؤول آخر في الاتحاد العام للغرف التجارية قال لـ" معلومات مباشر" هناك اجتماع آخر لشعبة المخابز مساء اليوم الثلاثاء، لتحديد السعر العادل لرغيف الخبز وزن 70 جرام وهناك حالة من الاتفاق على أن يكون سعره في حدود جنيه للرغيف الواحد".

وقال صاحب مطحن تواصلت "معلومات مباشر" معه، إن سعر الدقيق شهد انخفاضا بصورة كبيرة خلال الأسبوعين الاخيرين إذ تراجع من مستوى سعر 26 ألف جنيه للطن إلى نحو 15.5 ألف جنيه، واستمرار بيع الخبز بنفس الأسعار يعد جشعا غير مقبول من أصحاب المخابز.

وطالب بأن تكثف الجهات التنفيذية المختلفة الرقابة على أصحاب المخابز، للعمل على تراجع الأسعار، إذ أن أهم مدخل لصناعة الخبز وهو الدقيق تراجع بأكثر من 10 آلاف جنيه للطن.

وتوقعت وزارة الزراعة الأمريكية نمو استهلاك مصر من القمح إلى 20.5 مليون طن خلال الموسم 2023-2024 بسبب الزيادة السكانية ووتدفق أعداد كبيرة من المهاجرين من العراق وسوريا وليبيا واليمن .

ويتراوح إنتاج مصر من القمح المحلي بين 9 إلى 10 ملايين طن سنويا وسجلت واردات مصر من القمح خلال الموسم الحالي 2023 -2024 نحو 10.8 مليون طن بنمو 2.9% عن الموسم الماضي.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي المصري يرفع حدود السحب النقدي اليومي من البنوك وماكينات الصراف الآلي

حديد عز تتحول للخسائر وتتكبد 716.53 مليون جنيه خلال 2023

أول تعليق رسمي من مصر بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

تنفيذ صفقات ذات حجم كبير على أسهم 3 شركات بقيمة 132.1 مليون جنيه