TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وتونس تناقشان فرص التعاون في مجال تصنيع الأدوية والأمصال

مصر وتونس تناقشان فرص التعاون في مجال تصنيع الأدوية والأمصال
على الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية خلال اجتماع مع علي المرابط وزير الصحة التونسي

القاهرة - مباشر: عقد على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع علي المرابط، وزير الصحة التونسي، وذلك بحضور السفير إيهاب فهمي، سفير جمهورية مصر العربية لدي تونس، وعبد الرزاق الهذيلي، مدير عام الصيدلة والدواء بوزارة الصحة التونسية.

ويأتي ذلك على هامش مشاركة الغمراوي، بالاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة الإجراءات التنظيمية للأدوية بإقليم شمال إفريقيا  NA-MRH، والمقام بدولة تونس في الفترة من 16-18 من أبريل الجاري، وفقا لبيان صحفي.

وتمحور الاجتماع حول بحث سبل التعاون المشترك، حيث أكد الجانبان حرصهما على استكشاف فرص التعاون الثنائي في مجال تصنيع الأدوية والأمصال واللقاحات والاستفادة من إمكانيات الشركات المصرية الرائدة في هذا المجال.

وبحث الجانبان، إمكانية إقامة شراكات إستراتيجية بين الشركات المصرية ونظيراتها من الجانب التونسي، لتصنيع اللقاحات والأدوية والأمصال، هذا إلي جانب مناقشة مستجدات برنامج المواءمة التنظيمية لدول شمال إفريقيا، والذي من المتوقع أن يؤثر إيجاباً على حجم التبادل التجاري، والمساعدة علي سد الفجوات في  السوق الدوائية المحلية، ويعزز أيضاً من تمثيل الإقليم في وكالة الأدوية الإفريقية، مما يزيد فعالية الدور المحوري الذي يمكن أن تقوم به دول شمال إفريقيا في تطوير السياسات والتشريعات الدوائية على المستوى القاري.

جاء ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لمد جسور التعاون مع كافة الهيئات المناظرة بالدول الشقيقة في كافة المجالات ذات الصلة بالمستحضرات الطبية، ودعم النظم التنظيمية بالقارة الإفريقية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

"السلع التموينية" في مصر تتعاقد على شراء 120 ألف طن قمح أوكراني

سعر الذهب اليوم الثلاثاء في مصر بالتعاملات المسائية.. عودة للارتفاع

المركزي المصري يرفع حدود السحب النقدي اليومي من البنوك وماكينات الصراف الآلي

حديد عز تتحول للخسائر وتتكبد 716.53 مليون جنيه خلال 2023

أول تعليق رسمي من مصر بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

تنفيذ صفقات ذات حجم كبير على أسهم 3 شركات بقيمة 132.1 مليون جنيه

التضامن المصرية: 385 ألف مشروع متناهي الصغر بالصعيد حتى 2023 بتمويل مليار جنيه