TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي": تمديد جديد لساعات عمل نظام الكويت الآلي لتسوية المدفوعات

"المركزي": تمديد جديد لساعات عمل نظام الكويت الآلي لتسوية المدفوعات
مقر بنك الكويت المركزي

الكويت – مباشر: أصدر بنك الكويت المركزي باعتباره مُشغلاً ومنظماً للبنية التحتية لنظم المدفوعات الوطنية تعميماً من قبل محافظ بنك الكويت المركزي إلى جميع البنوك المحلية قبل يومين بشأن تمديد لأوقات العمل في نظام الكويت الآلي لتسوية المدفوعات (كاسب) لساعة إضافية جديدة وذلك ابتداءً من 22 إبريل/نيسان 2024.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الكويت الآلي لتسوية المدفوعات (كاسب) هو نظام آلي متكامل للتسوية الإجمالية يسمح لجميع البنوك العاملة في دولة الكويت بإجراء تحويلات مالية فيما بينها من خلال حساباتهم المصرفية لدى بنك الكويت المركزي؛ وفق بيان أمس الثلاثاء.

وبدأت مراحل تمديد ساعات عمل النظام منذ شهر مايو/أيار 2023؛ إذ كانت ساعات عمل النظام آنذاك من الساعة 7 صباحاً حتى الساعة 2:15 مساءً، وتم تمديدها بشكل تدريجي وعلى مراحل متتالية وفقاً لدراسة وتقيم دقيق لعدد وحجم العمليات المالية، لتكون حتى الساعة 6:15 مساءً وذلك في فبراير/شباط 2024.

ويعتبر التمديد الإضافي الجديد هو الثاني خلال السنة الحالية، والخامس منذ شهر مايو /أيار2023، ليصبح إجمالي عدد ساعات عمل النظام التي تم تمديدها في نهاية يوم العمل إلى 5 ساعات إضافية.

وبموجب هذا القرار وبتنسيق مع البنوك المحلية بشأن تهيئة أنظمتهم الداخلية بما يتزامن مع التمديد الجديد، سيتمكن عملاء البنوك من تنفيذ التحويلات المالية من خلال القنوات المصرفية الإلكترونية من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 6:45 مساءً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

687.5 مليون دولار فائض تجارة الكويت مع اليابان في مارس

الكويت ترجئ رفع أسعار الوقود لمزيد من الدراسة

البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو اقتصاد الكويت في 2024 و2025