TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العامة للشباب" تُوقع اتفاقية مع "بوينغ" لإقامة مشروع مجمع الكويت التقني

"العامة للشباب" تُوقع اتفاقية مع "بوينغ" لإقامة مشروع مجمع الكويت التقني
جانب من التوقيع

الكويت - مباشر: وقعت الهيئة العامة للشباب الكويتية ممثلة بمديرها العام بالتكليف مساعد الكريباني اتفاقية شراكة مع شركة بوينغ ممثلة بالعضو المنتدب للشركة بالكويت مساعد الهولي؛ لتنفيذ الجزء الخاص بنقل المعرفة ضمن مشروع مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال المقرر إقامته في ضاحية مبارك العبدالله.

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي أن المجمع سيسهم بدعم ورعاية رواد العمل الكويتيين في المجال التكنولوجي والتقني، جاء ذلك في كلمة بمناسبة توقيع، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقال "معرفي" إن ذلك التعاون الذي يأتي بالتنسيق مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر سيتيح بيئة جاذبة للمبادرين الشباب عبر توفير المختبرات والأنظمة الرقمية؛ لتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم بنجاح، فضلاً عن وضع مجموعة من الحلول لتطوير بيئة معرفية ملائمة في المجالات التقنية.

وذكر أن المشروع سيشكل قيمة مضافة لمنظومة ريادة الأعمال الحالية في الكويت وللشباب الكويتي إذ تشدد مذكرة التعاون على نقل المعرفة التكنولوجية والتقنية من شركة (بوينغ) وشركاتها العالميين للشباب المبادر عبر مجموعة من البرامج المتخصصة لدعم منظومة ريادة الأعمال في الكويت.

ولفت إلى أن تلك البرامج تركز على توفير مهارات للمبادرين والشركات الناشئة وتحفزهم على التقدم باستخدام المسرعات العالمية من ضمنها مسرعة Aerospace Xelerated (AX) التابعة للشركة.

وأشار الوزير إلى أن المشروع يوفر مجموعة فرص من التواصل وبناء القدرات والعلاقات من خلال فعاليات على مدار الأعوام القادمة بالتعاون مع مجموعة من الشركاء المحليين والعالميين.

وبين "معرفي" أن ذلك البرامج تتضمن مجموعة من ورش العمل لتنمية المهارات التقنية لرواد الأعمال في المجال التقني، موضحاً أن هذه الاتفاقية سيتبعها اتفاقية أخرى خاصة بإنشاء المبنى الخاص بالمجمع الذي شارف تصميمه على الانتهاء ليبدأ العمل على تنفيذه هذا العام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية بأعلى مستوى في 14 شهراً

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 6 سنتات

1.28% ارتفاعاً بأسعار الذهب في الكويت